0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال اي مما يلي يعد ملحقا بجمع المذكر السالم، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 اي مما يلي يعد ملحقا بجمع المذكر السالم

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال اي مما يلي يعد ملحقا بجمع المذكر السالم، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال اي مما يلي يعد ملحقا بجمع المذكر السالم

 الإجابة. هي مسلمون . 

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الإجابة الصحيحة هي أرضون.
الملحقات بجمع المذكر السالم هي مجموعة من الكلمات التي لا يصدق عليها حد أو تعريف الاسم الذي تلحق به، لكونها غير صالحة للتجريد من الزيادة، لأنها لا مفرد من لفظها. أُلحق بجمع المذكر السالم بعض الكلمات فقط وهي:
العقود العددية من عشرين إلى تسعين: عشرون، ثلاثون، أربعون، خمسون، ستون، سبعون، ثمانون، تسعون.
عالمون، سنون، عليون، أهلون، أولو، بنون.
وعليه، فإن أرضون هي ملحقا بجمع المذكر السالم لأنها كلمة تدل على عدد من الأرضين، وهي لا تصدق عليها شروط جمع المذكر السالم، فهي غير صالحة للتجريد من الزيادة، لأنها لا مفرد من لفظها.
أما باقي الخيارات فهي ليست ملحقات بجمع المذكر السالم، وذلك لعدة أسباب:
أربعون هي اسم يدل على عدد من الأشياء، وهي تصدق عليها شروط جمع المذكر السالم، فهي صالحة للتجريد من الزيادة، حيث يمكن أن تُفرد إلى أربعة.
الحكماء هو جمع مذكر سالم، حيث يصدق عليه شروط جمع المذكر السالم، فهو اسم يدل على اثنين فأكثر، وهو خالٍ من التاء، وهو خالٍ من الزيادة.
الكلام هو اسم مفرد، ولا يصدق عليه شروط جمع المذكر السالم، فهو لا يدل على اثنين فأكثر، وهو غير خالٍ من التاء.
العرب هو اسم جمع مذكر سالم، حيث يصدق عليه شروط جمع المذكر السالم، فهو اسم يدل على اثنين فأكثر، وهو خالٍ من التاء، وهو خالٍ من الزيادة.

أسئلة مشابهة

مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك

التصنيفات

...