0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال تأمل نموذج الآنية الخزفية التي شكلت بطريقة الحبال اختار لأي عصر تنتمي الحضارة الفرعونية الحضارة الإغريقية الحضارة الرومانية الحضارة الإسلامية، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 تأمل نموذج الآنية الخزفية التي شكلت بطريقة الحبال اختار لأي عصر تنتمي الحضارة الفرعونية الحضارة الإغريقية الحضارة الرومانية الحضارة الإسلامية

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال تأمل نموذج الآنية الخزفية التي شكلت بطريقة الحبال اختار لأي عصر تنتمي الحضارة الفرعونية الحضارة الإغريقية الحضارة الرومانية الحضارة الإسلامية، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال تأمل نموذج الآنية الخزفية التي شكلت بطريقة الحبال اختار لأي عصر تنتمي الحضارة الفرعونية الحضارة الإغريقية الحضارة الرومانية الحضارة الإسلامية

 الاجابة الصحيحة هي: الحضارة الفرعونية. 

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الجواب: الحضارة الفرعونية
تتميز الآنية الخزفية التي شكلت بطريقة الحبال بوجود خطوط متشابكة تشبه الحبال على سطحها. وهذه الطريقة في التشكيل كانت شائعة في العصر الفرعوني، حيث كانت تستخدم لصنع الأواني المنزلية والأدوات الزراعية. ومن الأمثلة على الآنية الخزفية التي شكلت بطريقة الحبال في العصر الفرعوني: أواني تخزين الطعام والماء، مثل الجرار والصحون.
يفتح الرابط في نافذة جديدة.
sahl.io
الآنية الخزفية الفرعونية التي شكلت بطريقة الحبال
وهناك العديد من الأدلة التي تدعم هذا الرأي، منها:
وجود خطوط متشابكة تشبه الحبال على سطح الآنية، وهي التقنية المستخدمة في صناعة الآنية الخزفية الفرعونية.
استخدام هذه الطريقة في التشكيل كان شائعًا في العصر الفرعوني، حيث تم العثور على العديد من الأواني الخزفية التي شكلت بهذه الطريقة في المواقع الأثرية الفرعونية.
أما الحضارات الأخرى، فكانت تستخدم طرقًا مختلفة في تشكيل الأواني الخزفية. ففي الحضارة الإغريقية، كانت الأواني الخزفية تُصنع باستخدام طريقة اللف، وفي الحضارة الرومانية، كانت تُصنع باستخدام طريقة التشكيل على العجلة. أما في الحضارة الإسلامية، فكانت تُصنع باستخدام طريقة الضغط.
وعليه، فإن نموذج الآنية الخزفية التي شكلت بطريقة الحبال ينتمي إلى الحضارة الفرعونية.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...