0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال يبلغ سمك الغلاف الجوي المحيط بالارض نحو، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 يبلغ سمك الغلاف الجوي المحيط بالارض نحو

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال يبلغ سمك الغلاف الجوي المحيط بالارض نحو، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال يبلغ سمك الغلاف الجوي المحيط بالارض نحو

 الجواب هو 10000كم. 

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يبلغ سمك الغلاف الجوي المحيط بالارض نحو 480 كيلومترًا، ولكن معظمه على بعد 10 أميال (16 كيلومتر) عن سطح الأرض. تتناقص سماكة الغلاف الجوي بالارتفاع حتى تتلاشى الغازات في الفضاء. لا يوجد حدود واضحة بين الغلاف الجوي و الأرض، ولكن يوجد خط وهمي على بعد حوالي 62 ميلًا (100 كيلومتر) من سطح الأرض يسمى خط كارمان. يُعتقد أن هذا الخط هو الحد الفاصل بين الغلاف الجوي والفضاء الخارجي.
يتكون الغلاف الجوي من عدة طبقات، تبدأ من الطبقة السفلى، وهي طبقة التروبوسفير، وتنتهي بالطبقة العليا، وهي طبقة الإكسوسفير.
طبقة التروبوسفير هي الطبقة الأكثر كثافة في الغلاف الجوي، وهي الطبقة التي تعيش فيها الكائنات الحية. يبلغ متوسط سمكها حوالي 10 كيلومترات، ولكن يمكن أن يصل إلى 16 كيلومترًا عند خط الاستواء.
يفتح الرابط في نافذة جديدة.
www.arab4climate.com
طبقة التروبوسفير
طبقة الستراتوسفير هي الطبقة الثانية من الغلاف الجوي، وتقع فوق طبقة التروبوسفير. يبلغ متوسط سمكها حوالي 50 كيلومترًا. تحتوي طبقة الستراتوسفير على طبقة الأوزون، وهي طبقة رقيقة من الغازات تعمل كحاجز ضد الأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس.
يفتح الرابط في نافذة جديدة.
geolougy.com
طبقة الستراتوسفير
طبقة الميزوسفير هي الطبقة الثالثة من الغلاف الجوي، وتقع فوق طبقة الستراتوسفير. يبلغ متوسط سمكها حوالي 85 كيلومترًا. تتميز طبقة الميزوسفير بانخفاض درجة الحرارة، حيث يمكن أن تنخفض درجة الحرارة إلى -80 درجة مئوية.
يفتح الرابط في نافذة جديدة.
ar.wikipedia.org
طبقة الميزوسفير
طبقة الثيرموسفير هي الطبقة الرابعة من الغلاف الجوي، وتقع فوق طبقة الميزوسفير. يبلغ متوسط سمكها حوالي 500 كيلومترًا. تتميز طبقة الثيرموسفير بارتفاع درجة الحرارة، حيث يمكن أن ترتفع درجة الحرارة إلى أكثر من 1500 درجة مئوية.
يفتح الرابط في نافذة جديدة.
ae.linkedin.com
طبقة الثيرموسفير
طبقة الإكسوسفير هي الطبقة العليا من الغلاف الجوي، وتقع فوق طبقة الثيرموسفير. لا يوجد حد محدد لطبقة الإكسوسفير، حيث تتناقص كثافة الغازات تدريجيًا حتى تتلاشى في الفضاء الخارجي.
يفتح الرابط في نافذة جديدة.
www.ibelieveinsci.com
طبقة الإكسوسفير
يلعب الغلاف الجوي دورًا مهمًا في حماية الأرض من أشعة الشمس الضارة، وتنظيم درجة الحرارة، وتوفير الأوكسجين للتنفس.

أسئلة مشابهة

مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك

التصنيفات

...