0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال ماهو الحيوان الذي لم يصعد سفينة نوح، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 ماهو الحيوان الذي لم يصعد سفينة نوح

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال ماهو الحيوان الذي لم يصعد سفينة نوح، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال ماهو الحيوان الذي لم يصعد سفينة نوح

 الجواب هو  السمك، لأن السمك يعيش في الماء . الوسوم.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الإجابة الصحيحة على هذا السؤال هي السمك. وذلك لأن السفينة كانت مخصصة لحمل الحيوانات البرية فقط، أما الحيوانات المائية مثل الأسماك والحيتان فهي تعيش في الماء، وبالتالي فهي لا تحتاج إلى حماية من الغرق.
وجاء في القرآن الكريم قصة نوح عليه السلام وبناء السفينة، حيث أمر الله نبيه نوح ببناء سفينة كبيرة تسعه وأهله وزوجين من كل نوع من الحيوانات. وقد استغرق بناء السفينة مائة عام، وبعد أن اكتملت، جاء أمر الله بنزول المطر، وامتلأت الأرض بالماء، وغرق جميع البشر إلا من كان على السفينة.
وورد ذكر الحيوانات في قصة نوح في القرآن الكريم في عدة مواضع، منها قوله تعالى:
وَقَالَ ارْكَبُوا فِيهَا بِسْمِ اللَّهِ مَجْرَاهَا وَمُرْسَاهَا إِنَّ رَبِّي لَغَفُورٌ رَحِيمٌ
وَأُحْضِرَتِ الْأَنْبِيَاءُ وَأُغْشِيَتِ الْأَرْضُ مِنْ نَبْعٍ فَتَرَكَهَا عَلَى حَمَارٍ وَمَاءٍ
وَقَالَ نُوحٌ رَبِّ إِنَّ ابْنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنْتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ
قَالَ يَا نُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ فَلَا تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنِّي أَعِظُكَ أَنْ تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ
من هذه الآيات يتضح أن الحيوانات التي صعدت السفينة كانت من الحيوانات البرية فقط، وأن السمك لم يكن من بينها. كما يتضح أن الله تعالى أمر نوحًا بحمل زوجين من كل نوع من الحيوانات، وذلك للحفاظ على نسلها من الانقراض.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...