0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال شكل المخطط الانسيابي الذي يستخدم لاتخاذ القرارات نعم او لا، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 شكل المخطط الانسيابي الذي يستخدم لاتخاذ القرارات نعم او لا

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال شكل المخطط الانسيابي الذي يستخدم لاتخاذ القرارات نعم او لا، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال شكل المخطط الانسيابي الذي يستخدم لاتخاذ القرارات نعم او لا

 الجواب هو شكل المُعين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
شكل المخطط الانسيابي الذي يستخدم لاتخاذ القرارات نعم أو لا هو شكل المُعين. يتكون الشكل من دائرة في المنتصف مع سهم يشير إلى الداخل، ويخرج منه سهمان، أحدهما يشير إلى "نعم" والآخر يشير إلى "لا".
يستخدم شكل المُعين في المخططات الانسيابية لتمثيل قرار يجب اتخاذه. السؤال الذي يمثل القرار يكتب داخل الدائرة. إذا كانت الإجابة على السؤال نعم، فإن المسار يتبع السهم الموجه إلى "نعم". إذا كانت الإجابة على السؤال لا، فإن المسار يتبع السهم الموجه إلى "لا".
فيما يلي مثال على مخطط انسيابي يستخدم شكل المُعين لاتخاذ قرار نعم أو لا:
البدء

هل عمرك أكبر من 18 عامًا؟

نعم

اذهب إلى التصويت

لا

لا يمكنك التصويت

النهاية
في المثال أعلاه، السؤال الذي يمثل القرار هو "هل عمرك أكبر من 18 عامًا؟". إذا كانت الإجابة على هذا السؤال نعم، فإن الشخص يمكنه التصويت. إذا كانت الإجابة على هذا السؤال لا، فإن الشخص لا يمكنه التصويت.
يمكن استخدام شكل المُعين لاتخاذ أي قرار يمكن الإجابة عليه بنعم أو لا. على سبيل المثال، يمكن استخدامه لاتخاذ قرار بشأن ما إذا كان سيتم شراء منتج ما، أو ما إذا كان سيتم إجراء عملية جراحية، أو ما إذا كان سيتم الذهاب في موعد.
فيما يلي بعض النصائح لكتابة شكل المُعين في المخطط الانسيابي:
اجعل السؤال الذي يمثل القرار واضحًا ومباشرًا.
استخدم لغة بسيطة وسهلة الفهم.
اكتب السؤال داخل الدائرة.
ارسم الأسهم التي تشير إلى "نعم" و "لا" بوضوح.
يمكن استخدام شكل المُعين لجعل المخططات الانسيابية أكثر فعالية وسهولة في القراءة. فهو يوفر طريقة واضحة وموجزة لتمثيل القرارات نعم أو لا.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...