0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال المكون الذي يزود الحاسب بالطاقة، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 المكون الذي يزود الحاسب بالطاقة

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال المكون الذي يزود الحاسب بالطاقة، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال المكون الذي يزود الحاسب بالطاقة

 الجواب هو ب) القرص الطلب.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
المكون الذي يزود الحاسوب بالطاقة هو وحدة تزويد الطاقة (Power Supply Unit) أو مزود الطاقة (PSU). وهو جهاز كهربائي يحول التيار الكهربائي من مصدر خارجي، مثل مقبس الحائط، إلى تيار كهربائي يمكن استخدامه من قبل مكونات الكمبيوتر. يتكون مزود الطاقة من مجموعة من المحولات التي تحول التيار الكهربائي من مصدره إلى تيار كهربائي بجهد وتردد مختلفين.
يفتح الرابط في نافذة جديدة.
www.tech-ram.com
وحدة تزويد الطاقة (PSU) لجهاز كمبيوتر
تحدد هذه الاختلافات متطلبات مكونات الكمبيوتر. يوجد مزود الطاقة عادةً في الجزء الخلفي من الكمبيوتر، وهو متصل باللوحة الأم والمكونات الأخرى من خلال مجموعة من الكابلات.
تختلف وحدات تزويد الطاقة في القوة، والتي يتم قياسها بالواط. تتطلب مكونات الكمبيوتر المختلفة كميات مختلفة من الطاقة. على سبيل المثال، تتطلب وحدة المعالجة المركزية (CPU) أكثر من الطاقة المطلوبة للوحة الأم أو الذاكرة أو القرص الصلب. يجب اختيار وحدة تزويد الطاقة التي توفر طاقة كافية لاحتياجات جميع مكونات الكمبيوتر.
تختلف وحدات تزويد الطاقة أيضًا في الكفاءة. تشير الكفاءة إلى مقدار الطاقة التي يتم تحويلها إلى حرارة. تتمتع وحدات تزويد الطاقة الأكثر كفاءة بعمر أطول وتنتج ضوضاء أقل.
فيما يلي بعض الميزات الشائعة لمزودات الطاقة:
الطاقة: تشير الطاقة إلى مقدار الطاقة التي يمكن أن يوفرها مزود الطاقة.
الكفاءة: تشير الكفاءة إلى مقدار الطاقة التي يتم تحويلها إلى حرارة.
الضوضاء: تشير الضوضاء إلى مقدار الضوضاء التي يصدرها مزود الطاقة.
الحجم: يشير الحجم إلى مقدار المساحة التي يشغلها مزود الطاقة.
الشكل: يشير الشكل إلى طريقة تركيب مزود الطاقة في الكمبيوتر.
عند اختيار وحدة تزويد الطاقة، من المهم مراعاة احتياجات مكونات الكمبيوتر. يجب أيضًا مراعاة الكفاءة والضوضاء والحجم والشكل.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...