0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

دفع محرك الصاروخ هو كمية تحرك الغازات المندفعة وتعاكسها في الاتجاه( )  ،، مرحبا بك في اكبر بوابة على الانترنت للأسئلة والاجابات في كل المجالات ، في بوابة الاجابات ستجد أحدث الأسئلة واجاباتها من قبل المستخدمين والزوار ، الخاصة بالطب والصحة والأسئلة العامة والرياضيات والتقنية والجوالات والالغاز والدين والسياحة والسفر والاسئلة التاريخية والفنية وغيرها.


ويسرنا أن نقدم لكم حل لأي سؤال بإذن الله ،، وسيتم الاجابة على اسئلتكم ادناه 


 

صحيح، دفع محرك الصاروخ ينتج عن كمية حركة الغازات المندفعة وتعاكسها في الاتجاه المعاكس. وفقًا لمبدأ العمل الأساسي لمحرك الصاروخ، يحترق الوقود (مثل الوقود السائل أو الصلب) في غرفة الاحتراق ويطلق الغازات الساخنة وعالية الضغط نتيجة للحرق. تتم توجيه هذه الغازات إلى الخارج من خلال فوهة المحرك، وتعمل عكسيًا وتولد قوة دفع تدفع الصاروخ في الاتجاه المعاكس.

وفقًا لقانون الحفاظية للكمية من الحركة، يتم تحقيق توازن بين الكمية الزائدة للحركة للغازات الخارجة وتعاكسها في الاتجاه المعاكس للصاروخ. هذا الدفع يسبب تحريك الصاروخ في الاتجاه المعاكس، ويتباين قوة الدفع بناءً على طاقة المحرك وتصميمه. تستخدم الصواريخ هذا المبدأ لتوليد دفع قوي يمكنها من الانطلاق في الفضاء أو تحقيق سرعات عالية في الجو

الاجابه صحيحة 

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
دفع محرك الصاروخ هو كمية تحرك الغازات المندفعة وتعاكسها في الاتجاه( صح  )

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...