0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

معنى( لا إله إلا الله):، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

إن معنى كلمة لا إله إلا الله أنَّه لا معبودَ بحقٍّ إلا الله، فهو وحدَه سبحانه المستحقُّ بأنْ تصرفَ له جميعُ العباداتِ، وتكونَ خالصةً له دون سواه، قال تعالى: ﴿وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ﴾ [سورة البقرة: 163]. وقال تعالى: ﴿وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ لِأَبِيهِ وَقَوْمِهِ إِنَّنِي بَرَاءٌ مِمَّا تَعْبُدُونَ ۝ إِلَّا الَّذِي فَطَرَنِي فَإِنَّهُ سَيَهْدِينِ ۝ وَجَعَلَهَا كَلِمَةً بَاقِيَةً فِي عَقِبِهِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ﴾  [سورة الزخرف: 26-28]. وقال تعالى: ﴿اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ﴾ [سورة  آل عمران: 2].

في المجمل، العبارة تعبرأنه لا يوجد إله حقيقي سوى الله وحده، وأن الله هو الخالق الأعلى والسيد الوحيد للكون، وأنه لا ينبغي للناس أن يعبدوا أو يخضعوا لأي شيء آخر غير الله. وهذا التوحيد هو أساس الإيمان في الإسلام وتعتبر الشهادة بـ"لا إله إلا الله" بوابة الدخول إلى الإسلام وفهمها وتطبيقها يشكل أساسًا لحياة المسلم وعلاقته بربه وبالآخرة.

لا معبود بحق إلا الله او لا رازق إلا الله  ؟ 

الاجابة الصحيحه هي : 

لا معبود بحق إلا الله

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال  معنى( لا إله إلا الله):، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
معنى( لا إله إلا الله) ؟

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...