0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

خلقه الله الملائكة من ؟ ،مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 أخبر صلى الله عليه وسلم عن بدء الخلق، فذكر أن الملائكة خلقوا من النور، ولذلك كانوا كلهم لا يعصون الله ولا يستكبرون عن عبادته، أما الجن فخلقوا من نار، ولهذا يتصف كثير منهم بالطيش والعبث والعدوان، وخلق آدم مما ذكر لكم يعني خلق من طين من تراب من صلصال كالفَخار؛ لأن التراب صار طينًا ثم صار فخارًا فخلق منه آدم -عليه الصلاة والسلام-. 

عن عائشة رضي الله عنه قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «خُلقت الملائكة من نور، وخُلق الجَانُّ من مَارِجٍ من نار، وخُلق آدم مما وُصِفَ لكم». [صحيح] - [رواه مسلم]

الملائكة ليس لها إرادة خاصة وتتصرف وفقًا لمشيئة الله. تُعتبر الملائكة خلقًا مكرمًا ومطيعًا لله، وهي خلقت لأغراض محددة مثل حماية البشر، وتنفيذ الأوامر الإلهية، وتسجيل أعمال البشر، ونقل الرسائل، وغيرها من المهام.

الاجابة الصحيحه هي : 

نور

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال خلقه الله الملائكة من ؟  ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
خلقه الله الملائكة من ؟
مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...