0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

ما نوع التكاثر في الهيدرا؟،مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

التكاثر في الهيدرا يحدث عن طريق التبرعم. التبرعم هو عملية تكاثر غير جنسية تتم عن طريق نمو جزء من الجسم لإنتاج فرد جديد يكون مماثلًا للفرد الأصلي. في حالة الهيدرا، تبرز نتوءات صغيرة تسمى برعمات على الجسم الرئيسي للهيدرا. هذه البرعمات تتطور وتنمو لتصبح هيدرا جديدة مستقلة.

عملية التبرعم في الهيدرا تشمل عدة خطوات. أولاً، يتم تكوين برعمة صغيرة على الجسم الرئيسي للهيدرا. ثم تزداد حجمًا وتتطور لتكون هيدرا جديدة. في هذه العملية، يتم تجديد الأنسجة والأعضاء الضرورية للهيدرا الجديدة. في النهاية، تنفصل الهيدرا الجديدة عن الجسم الأم وتصبح كائنًا مستقلاً.

تتميز هذه الطريقة التكاثرية بأنها سريعة وفعالة، حيث يمكن للهيدرا أن تنتج عددًا كبيرًا من الأفراد الجدد في فترة زمنية قصيرة.

أنقسام - تجدد - تبرعم - تكاثر خضري

الاجابة الصحيحه هي : 

تبرعم

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال  ما نوع التكاثر في الهيدرا؟، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
ما نوع التكاثر في الهيدرا؟

أسئلة مشابهة

مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك

التصنيفات

...