0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

التكاثر الجنسي ينتج أفرادا تطابق صفاتهم صفات الأبوين تماما هل العبارة صحيحة أم خطأ؟ أفسر إجابتي،مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

العبارة خاطئة. في التكاثر الجنسي، لا ينتج الأفراد الجدد صفاتهم بالضرورة تمامًا عن الأبوين. وذلك يرجع إلى وجود عملية تزاوج (الإخصاب) التي تنطوي على اندماج جينات الأبوين لتكوين الجينوم الجديد للفرد الناتج.

عندما يتم تزاوج الجنسين، يحدث اندماج الجامحات الجنسية (المنويات والبويضات)، وتنتقل جينات الأبوين إلى الجينوم الجديد للفرد الناتج. وبسبب هذا الاندماج الجيني، يحدث تنوع جيني جديد في الأفراد الناتجة، وقد يكون لديهم صفات مختلفة أو مزيجًا من صفات الأبوين.

وهذا هو سبب وجود التنوع الوراثي في الكائنات الحية، حيث يسمح التكاثر الجنسي بظهور تركيبات جينية جديدة ومتنوعة وتكيف الكائنات مع التغيرات في البيئة وتعزيز البقاء والتناسل.

الاجابة الصحيحه هي : 

خطأ

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال  التكاثر الجنسي ينتج أفرادا تطابق صفاتهم صفات الأبوين تماما هل العبارة صحيحة أم خطأ؟ أفسر إجابتي، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
التكاثر الجنسي ينتج أفرادا تطابق صفاتهم صفات الأبوين تماما هل العبارة صحيحة أم خطأ؟ أفسر إجابتي

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...