0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

المذيب هي المادة التي يذوب فيها المذاب مثل الماء؟- مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك  المذيب هي المادة التي يذوب فيها المذاب مثل الماء؟ نتمنى لك التوفيق والنجاح في رحلتك التعليمية.في بوابة الاجابات نعتقد بقوة في قوة التعليم ودوره في تنمية قدرات الدارسين، وكما نعمل جاهدين لتوفير بيئة تعليمية ملهمة وموارد تعليمية عالية الجودة.

نعم، صحيح. المذيب هو المادة التي يتم فيها حل المذاب. وعندما يتم حل المذاب في المذيب، يتفاعل المذاب مع جزيئات المذيب ويتم تشتيتها وتوزيعها في المذيب.

على سبيل المثال، في حالة الماء، يمكن أن يكون الماء المذيب حيث يتم حل العديد من المواد فيه. وهذا يعود إلى خاصية الماء كمذيب قوي نظرًا لقدرته على تفاعل مع جزيئات المواد الأخرى وتفككها وتوزيعها على مستوى الحل.

عندما يتم حل المذاب في المذيب، يتم تشتيت الجزيئات أو الأيونات المكونة للمذاب في جزيئات المذيب ويتم توزيعها بشكل متجانس في المحلول. ويسمى المذيب الذي يمكن حل المواد فيه بمذيب منتشر (solvent)، في حين يسمى المادة التي يتم حلها بمذاب (solute).

ويجد الماء تطبيقات واسعة كمذيب في الحياة اليومية وفي العديد من الصناعات بسبب قدرته العالية على حل العديد من المواد، مثل الملح، والسكر، والأحماض، والقواعد، والمواد العضوية الأخرى.

الإجابة الصحيحة لسؤالك هي:

صح

اذا وجدت الإجابة علي سؤالك  المذيب هي المادة التي يذوب فيها المذاب مثل الماء؟،وكنت بحاجة إلى المزيد من الدعم أو كانت لديك استفسارات إضافية ، فلا تتردد في اضافة سؤالاً جديدا ويسرنا تقديم الاجابة الاحترافية لكل طالب يسعى للمعرفة والتعلم.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
المذيب هي المادة التي يذوب فيها المذاب مثل الماء؟

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...