0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

الغازات ليس لها شكل محدد وجزيئاتها في حركة مستمرة- مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك الغازات ليس لها شكل محدد وجزيئاتها في حركة مستمرة نتمنى لك التوفيق والنجاح في رحلتك التعليمية.في بوابة الاجابات نعتقد بقوة في قوة التعليم ودوره في تنمية قدرات الدارسين، وكما نعمل جاهدين لتوفير بيئة تعليمية ملهمة وموارد تعليمية عالية الجودة.

صحيح، الغازات ليس لها شكل محدد وجزيئاتها في حركة مستمرة.

عندما نتحدث عن الغازات، فإننا نشير إلى حالة المادة التي تأخذ حجمًا وشكلًا محددين فقط عند ظروف معينة من الضغط ودرجة الحرارة. عندما تكون المادة في حالة الغاز، فإن الجزيئات تكون في حركة مستمرة وعشوائية في جميع الاتجاهات.

الجزيئات في الغازات تتحرك بسرعات عالية وتتصادم مع بعضها البعض ومع جدران الحاوية التي تحتوي على الغاز. تتغير مسارات الجزيئات في الغازات بشكل مستمر بسبب التصادمات والتأثيرات مع الجزيئات الأخرى.

بسبب حركتهم العشوائية والمستمرة، فإن الغازات لا تحتفظ بشكل محدد، بل تملأ المساحة المتاحة لها بالتساوي. عندما يتعرض الغاز لضغط خارجي، فإنه يمكن أن يتغير حجمه وشكله وفقًا للظروف المحيطة به.

لذلك، يُعتبر الغاز حالة من حالات المادة التي تتميز بعدم وجود شكل محدد وحركة جزيئاتها المستمرة والعشوائية.

الإجابة الصحيحة لسؤالك هي:

صح

اذا وجدت الإجابة علي سؤالك الغازات ليس لها شكل محدد وجزيئاتها في حركة مستمرة ،وكنت بحاجة إلى المزيد من الدعم أو كانت لديك استفسارات إضافية ، فلا تتردد في اضافة سؤالاً جديدا ويسرنا تقديم الاجابة الاحترافية لكل طالب يسعى للمعرفة والتعلم.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الغازات ليس لها شكل محدد وجزيئاتها في حركة مستمرة؟

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...