0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

من الاحداث التي مرت بالنبي صلى الله علية وسلم في دعوتة | عام الحزن ، وضح ذلك مبينا الدروس المستفادة من الحدث- مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك من الاحداث التي مرت بالنبي صلى الله علية وسلم في دعوتة | عام الحزن ، وضح ذلك مبينا الدروس المستفادة من الحدث نتمنى لك التوفيق والنجاح في رحلتك التعليمية.في بوابة الاجابات نعتقد بقوة في قوة التعليم ودوره في تنمية قدرات الدارسين، وكما نعمل جاهدين لتوفير بيئة تعليمية ملهمة وموارد تعليمية عالية الجودة.

الإجابة الصحيحة لسؤالك هي:

الاجابة على سؤال : من الاحداث التي مرت بالنبي صلى الله علية وسلم في دعوتة | عام الحزن ، وضح ذلك مبينا الدروس المستفادة من الحدث 

اذا وجدت الإجابة علي سؤالك من الاحداث التي مرت بالنبي صلى الله علية وسلم في دعوتة | عام الحزن ، وضح ذلك مبينا الدروس المستفادة من الحدث ،وكنت بحاجة إلى المزيد من الدعم أو كانت لديك استفسارات إضافية ، فلا تتردد في اضافة سؤالاً جديدا ويسرنا تقديم الاجابة الاحترافية لكل طالب يسعى للمعرفة والتعلم.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

عام الحزن / هو العام الذي توفيت فيه السيدة خديجة بنت خويلد زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم، وتوفي فيه أيضًا عمّه أبو طالب، وقد زاد من حزن النبي عليه الصلاة والسلام أن عمّه مات كافرًا، وقد كانت وفاتهما بعد أن نُقضت صحيفة المقاطعة، وهمّ المسلمون لاستئناف حياتهم ونشاطهم الدعوي. 

الدروس المستفاده : 

- العلم شعار الإسلام الاول فأول مانزل من كتاب الله تعالى الامر بالعلم والقراءة .

- افتتاح القراءة ب((بسم الله)) تعالى يدل على أهميه ارتباط العلم بالإيمان وأنه لا قيمه للعلم بدونه.

- مكارم الأخلاق سبب للسلامة من مصارع الشر والمكاره فقد استبشرت خديجه رضى الله عنها بنصره النبي الله لما عرف به الجاهله من محاسن الأخلاق .

- لابد للداعية ان يتحلى بالصبر على الأذى ولايضيق صدره بذلك أسوه بنبينا محمدصلى الله عليه وسلم وسائر الأنبياء عليهم السلام وحتى كسب قلوب العباد ويجعلهم مقبلين عليه ، راغبين في دعوته .

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...