0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

صفات حفصة رضي الله عنها - مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك صفات حفصة رضي الله عنها نتمنى لك التوفيق والنجاح في رحلتك التعليمية.في بوابة الاجابات نعتقد بقوة في قوة التعليم ودوره في تنمية قدرات الدارسين، وكما نعمل جاهدين لتوفير بيئة تعليمية ملهمة وموارد تعليمية عالية الجودة.

الإجابة الصحيحة لسؤالك هي:

بالاجتهاد في العبادة، والأمانة

اذا وجدت الإجابة علي سؤالك صفات حفصة رضي الله عنها ،وكنت بحاجة إلى المزيد من الدعم أو كانت لديك استفسارات إضافية ، فلا تتردد في اضافة سؤالاً جديدا ويسرنا تقديم الاجابة الاحترافية لكل طالب يسعى للمعرفة والتعلم.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

هي حفصة أم المؤمنين بنت الفاروق عمر رضي الله عنه حارسة القرآن وأكثر نساء النبي فِقهاً بعد السيدة عائشة وكانت شديدة الغيرة على رسول الله صلى الله عليه وسلم من نسائه وقد روت ستين حديثا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم. وعندما طلّقها رسول الله طلقةً واحدة حزنت لذلك فنزل جبريل عليه السلام وقال لرسول الله صلى الله عليه وسلم راجع حفصة فإنها صوّامة قوّامة وإنها زوجتك في الجنّة رضي الله عنها. 

إشتهرت سيدتنا حفصة رضي الله عنها بالصيام والقيام، حيث لقبها سيدنا جبريل بهذا اللقب، ومن صفاتها أيضاً إتقان الكتابة وتم تلقيبها أيضاً بحارسة القرآن، وهي من أشهر فقيهات الإسلام في عصرها حيث روت بعضاً الأحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم. 

أسئلة مشابهة

مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك

التصنيفات

...