0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال أراد عبدالله أن يوفرمبلغاً وقدره 500 ريالاً ليشتري به مذياعا مرتبطا بالأقمار الصناعية. إذا حصل على 300 ريال أهديت إليه في عيد الأضحى، وبعد ذلك كان يضيف 20 ريالا في الأسبوع. فكم عدد الأسابيع التي يحتاجها عبدالله ليوفر 500 ريال ؟، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 أراد عبدالله أن يوفرمبلغاً وقدره 500 ريالاً ليشتري به مذياعا مرتبطا بالأقمار الصناعية. إذا حصل على 300 ريال أهديت إليه في عيد الأضحى، وبعد ذلك كان يضيف 20 ريالا في الأسبوع. فكم عدد الأسابيع التي يحتاجها عبدالله ليوفر 500 ريال ؟

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال أراد عبدالله أن يوفرمبلغاً وقدره 500 ريالاً ليشتري به مذياعا مرتبطا بالأقمار الصناعية. إذا حصل على 300 ريال أهديت إليه في عيد الأضحى، وبعد ذلك كان يضيف 20 ريالا في الأسبوع. فكم عدد الأسابيع التي يحتاجها عبدالله ليوفر 500 ريال ؟، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال أراد عبدالله أن يوفرمبلغاً وقدره 500 ريالاً ليشتري به مذياعا مرتبطا بالأقمار الصناعية. إذا حصل على 300 ريال أهديت إليه في عيد الأضحى، وبعد ذلك كان يضيف 20 ريالا في الأسبوع. فكم عدد الأسابيع التي يحتاجها عبدالله ليوفر 500 ريال ؟

 الاجابة هي عشرة اسابيع. 

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الحل:

  • الخطوة الأولى: طرح مبلغ الهدية من المبلغ المطلوب لتوفيره.
500 ريال - 300 ريال = 200 ريال إضافية
  • الخطوة الثانية: قسمة المبلغ المطلوب لتوفيره على المبلغ المتوفر أسبوعيًا.
200 ريال / 20 ريالاً في الأسبوع = 10 أسابيع

التفسير الموسع:

بعد أن حصل عبدالله على مبلغ الهدية، أصبح لديه 200 ريال إضافية يحتاج إلى توفيرها. ويوفر 20 ريالاً في الأسبوع، لذلك سيحتاج إلى 10 أسابيع لتوفير المبلغ المطلوب.

ولكن يمكننا أيضًا حل هذا السؤال باستخدام المعادلة التالية:

الوقت = المبلغ المطلوب / المبلغ المتوفر
الوقت = 200 ريال / 20 ريالاً في الأسبوع
الوقت = 10 أسابيع

وبالتالي، فإن الإجابة هي 10 أسابيع.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...