0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال يعد الهواء، والضوء مادة، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 يعد الهواء، والضوء مادة

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال يعد الهواء، والضوء مادة، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال يعد الهواء، والضوء مادة

 و الجواب الصحيح يكون هو خطأ.يعد الهواء مادة لأنه يشغل حيز من الفراغ، بالإضافة لأن له كتلة، ولكن لا يعد الضوء مادة لأنه لا يشغل حيز من الفراغ ولا يوجد له كتلة.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة على هذا السؤال تعتمد على تعريف المادة. إذا تم تعريف المادة على أنها أي شيء له كتلة وحجم، فإن الإجابة هي نعم، حيث أن الهواء والضوء كلاهما لهما كتلة وحجم.

الكتلة هي مقياس كمية المادة الموجودة في جسم ما. يمكن قياس كتلة الهواء عن طريق قياس وزنه، حيث أن وزن الجسم يساوي كتلته مضروبة في تسارع الجاذبية. يمكن قياس كتلة الضوء عن طريق قياس الطاقة التي يحملها، حيث أن الطاقة تساوي كتلة الجسم مضروبة في مربع سرعة الضوء.

الحجم هو مقياس مقدار المساحة التي يشغلها جسم ما. يمكن قياس حجم الهواء عن طريق قياس حجم الحاوية التي يشغلها. يمكن قياس حجم الضوء عن طريق قياس طول موجته، حيث أن طول الموجة هو المسافة الفاصلة بين قمتين متتاليتين من موجة.

ومع ذلك، إذا تم تعريف المادة على أنها أي شيء يمكن رؤيته أو لمسه، فإن الإجابة هي لا، حيث أن الهواء والضوء كلاهما غير مرئيين وغير قابلين للمس.

الضوء هو شكل من أشكال الطاقة ينتقل في موجات. لا يحتوي الضوء على كتلة ثابتة، ولكن كتلته تعتمد على تردده. كلما زاد تردد الضوء، زادت كتلته. ومع ذلك، فإن كتلة الضوء صغيرة جدًا بحيث لا يمكن ملاحظتها في التجارب العادية.

الهواء هو خليط من الغازات، بما في ذلك النيتروجين والأكسجين وثاني أكسيد الكربون. كل هذه الغازات لها كتلة وحجم. ومع ذلك، فإن الهواء شفاف، لذلك لا يمكن رؤيته.

في الختام، فإن الإجابة على سؤال "يعد الهواء، والضوء مادة" تعتمد على تعريف المادة. إذا تم تعريف المادة على أنها أي شيء له كتلة وحجم، فإن الإجابة هي نعم. أما إذا تم تعريف المادة على أنها أي شيء يمكن رؤيته أو لمسه، فإن الإجابة هي لا.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...