0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال ذهبت مع أبي إلى قريتنا فرأيت الحدّاد، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 ذهبت مع أبي إلى قريتنا فرأيت الحدّاد

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال ذهبت مع أبي إلى قريتنا فرأيت الحدّاد، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال ذهبت مع أبي إلى قريتنا فرأيت الحدّاد

 الاجابة هي يصنع القضبان والأبواب والنوافذ.  يصبر على لهب الحديد، وطرق المعادن.  من أدواته : المطرقة والسندان والازميل والموقد أو الفحم.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

التفسير الموسع

ذهبت مع أبي إلى قريتنا، فرأيت الحدّاد وهو يعمل في ورشته. كانت ورشته صغيرة ولكنها نظيفة ومرتبة. كان الحدّاد رجلاً كبيراً في السن، وله شعر أبيض وعينان خضراوان. كان يرتدي ملابس العمل، وكان يحمل في يده مطرقة كبيرة.

كان الحدّاد يعمل على قطعة من الحديد. كان يضربها بالمطرقة بكل قوة، حتى تشكلت كما يريد. كان صوت ضربات المطرقة قوياً، وكان يتردد في أرجاء القرية.

وقفت أنا وأبي نتفرج على الحدّاد وهو يعمل. لقد أعجبت بمهارته وقوة ضرباته. لقد كنت أعرف أن الحدّاد حرفة صعبة، ولكنها أيضاً حرفة جميلة.

بعد فترة، اقتربنا من الحدّاد وسألناه عن عمله. أخبرنا أنه يعمل في الحدادة منذ أكثر من 30 عاماً. لقد تعلم هذه المهنة من والده، وكان يحب عمله كثيراً.

أخبرنا الحدّاد أنه يصنع العديد من الأشياء من الحديد، مثل الأبواب والبوابات والنوافذ وقضبان الدرابزين. كما أنه يصنع بعض المعدات الزراعية وأدوات المطبخ.

أعجب أبي كثيراً بأعمال الحدّاد. لقد طلب منه أن يصنع لنا بعض الأشياء. وافق الحدّاد، ووعدنا بأن يسلمنا الأشياء في أقرب وقت ممكن.

غادرنا ورشة الحدّاد، وأنا سعيد جداً بما رأيته. لقد تعلمت أن الحدادة حرفة جميلة وذات قيمة.

الفوائد التعليمية

من خلال هذه التجربة، تعلمت العديد من الفوائد التعليمية، منها:

  • أهمية العمل الحرفي، وضرورة الحفاظ على هذه المهن التراثية.
  • أهمية الصبر والمثابرة، فالحداد يحتاج إلى صبر كبير لتعلم هذه المهنة الصعبة.
  • أهمية الدقة والعناية في العمل، فالحداد يحتاج إلى دقة كبيرة في تشكيل المعادن.
  • أهمية التعاون بين الناس، فالحداد يتعاون مع العديد من الناس لتوفير احتياجاتهم.

الخاتمة

كانت هذه تجربة جميلة وغنية بالفوائد التعليمية. لقد تعلمت العديد من الأشياء الجديدة، وسأتذكرها دائماً.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...