0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال المدن والظاهرات الحضارية تتخذ في الصورة الفضائية اللون ما بين الرمادي والأزرق .، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 المدن والظاهرات الحضارية تتخذ في الصورة الفضائية اللون ما بين الرمادي والأزرق .

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال المدن والظاهرات الحضارية تتخذ في الصورة الفضائية اللون ما بين الرمادي والأزرق .، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال المدن والظاهرات الحضارية تتخذ في الصورة الفضائية اللون ما بين الرمادي والأزرق .

 الجواب هو صواب.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تتخذ المدن والظاهرات الحضارية في الصور الفضائية اللون ما بين الرمادي والأزرق لأسباب عديدة، منها:

  • طبيعة ضوء الشمس: الضوء الأبيض الذي يأتي إلينا من الشمس عبارة عن مزيج من جميع الألوان المرئية، وعندما يمر هذا الضوء عبر الغلاف الجوي للأرض، يمتص بعض مكوناته، وتبقى مكونات أخرى، وبما أن ضوء الشمس هو المصدر الرئيسي للضوء في الصور الفضائية، فإن الألوان التي تظهر في هذه الصور هي الألوان التي لا تمتصها الغازات في الغلاف الجوي، وعادة ما تكون هذه الألوان هي الأزرق والأخضر.
  • طبيعة المواد المستخدمة في بناء المدن: تُبنى المدن عادة من مواد مثل الإسمنت والخرسانة والطوب، وهذه المواد تمتص جميع الألوان المرئية، وتعكس فقط اللونين الأزرق والرمادي، ولذلك تظهر المدن في الصور الفضائية باللونين الأزرق والرمادي.
  • خصائص الكاميرا المستخدمة: تُستخدم كاميرات خاصة في التقاط الصور الفضائية، وتستخدم هذه الكاميرات مرشحات خاصة لمنع مرور بعض الألوان، وعادة ما تستخدم مرشحات تسمح بمرور الألوان الأزرق والأخضر فقط، ولذلك تظهر المدن في الصور الفضائية باللونين الأزرق والرمادي.

بالإضافة إلى هذه الأسباب، فإن بعض المدن والظاهرات الحضارية قد تظهر في الصور الفضائية باللون الأسود، وذلك بسبب وجود دخان أو غبار في الغلاف الجوي، حيث يمتص هذا الدخان أو الغبار جميع الألوان المرئية، ولا يعكس سوى اللون الأسود.

فيما يلي بعض الأمثلة على المدن والظاهرات الحضارية التي تظهر باللونين الأزرق والرمادي في الصور الفضائية:

  • المدن الكبيرة، مثل القاهرة ونيويورك ولندن.
  • الطرق السريعة والموانئ والمطارات.
  • السدود والخزانات المائية.
  • مزارع الري.
  • الأراضي الزراعية المخصصة للزراعة.
  • المراعي.

وبشكل عام، يمكن القول أن المدن والظاهرات الحضارية تظهر باللونين الأزرق والرمادي في الصور الفضائية بسبب طبيعة ضوء الشمس وطبيعة المواد المستخدمة في بناء هذه المدن وخصائص الكاميرات المستخدمة في التقاط هذه الصور.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...