0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال تباطؤ الجسم بسبب نقصان سرعته هو .........................، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 تباطؤ الجسم بسبب نقصان سرعته هو .........................

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال تباطؤ الجسم بسبب نقصان سرعته هو .........................، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال تباطؤ الجسم بسبب نقصان سرعته هو .........................

 و الجواب الصحيح يكون هو التسارع السالب.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب:

تباطؤ الجسم بسبب نقصان سرعته هو التسارع السالب.

التفسير الموسع:

التسارع هو معدل تغير السرعة، وقد يكون موجبًا أو سالبًا. التسارع الموجب يعني أن السرعة تزداد، والتسارع السالب يعني أن السرعة تنقص.

في حالة تباطؤ الجسم بسبب نقصان سرعته، فإن محصلة القوى المؤثرة على الجسم تكون في اتجاه معاكس لاتجاه حركته. هذه القوى قد تكون قوى الاحتكاك، أو قوى أخرى مثل قوة الجاذبية أو قوة دفع المحرك.

عندما تؤثر قوة الاحتكاك على جسم متحرك، فإنها تعمل على تحويل جزء من طاقة الحركة إلى حرارة. هذا يؤدي إلى انخفاض سرعة الجسم تدريجيًا.

أما قوة الجاذبية، فإنها تؤثر على جميع الأجسام في الكون. تؤثر قوة الجاذبية على الأجسام المتحركه في الاتجاه المعاكس لاتجاه حركتها، مما يؤدي إلى انخفاض سرعتها.

في حالة قوة دفع المحرك، فإنها تؤثر على الجسم المتحرك في نفس اتجاه حركته. عندما يتوقف المحرك عن العمل، فإن القوة المؤثرة على الجسم تصبح قوة الاحتكاك فقط، مما يؤدي إلى تباطؤ الجسم.

لذلك، فإن الإجابة الصحيحة على السؤال هي التسارع السالب.

أمثلة على تباطؤ الجسم بسبب نقصان سرعته:

  • عندما يضغط السائق على الفرامل لتوقف السيارة، فإن قوة الاحتكاك بين إطارات السيارة والطريق تؤدي إلى تباطؤ السيارة.
  • عندما يرمي شخص كرة لأعلى، فإن قوة الجاذبية تؤدي إلى تباطؤ الكرة حتى تتوقف عن الحركة.
  • عندما ينطفئ المحرك في سيارة متحركة، فإن قوة الاحتكاك تؤدي إلى تباطؤ السيارة حتى تتوقف.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك

التصنيفات

...