0 تصويتات
منذ في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

تعمل آلة الاحتراق الداخلي على تحويل الطاقة الحرارية إلى طاقة كيميائية صح ام خطا ؟؟

الإجابة الصحيحة من خلال موقع بوابة الإجابات هي:

خطا

الإجابة هي خطأ؛ لأن عملية تحويل الطاقة في آلة الاحتراق الداخلي تسير في الاتجاه المعاكس تماماً لما ورد في السؤال.

آلة الاحتراق الداخلي (مثل محرك السيارة) تقوم بتحويل الطاقة الكيميائية إلى طاقة حرارية، ثم تحول تلك الطاقة الحرارية إلى طاقة حركية.

إليك توضيح مراحل تحول الطاقة بالتفصيل:

  1. الطاقة الكيميائية (المصدر): يبدأ الأمر بالوقود (مثل البنزين)، حيث يحتوي الوقود على طاقة مخزنة بداخله تُسمى "طاقة كيميائية".
  2. الطاقة الحرارية (الاحتراق): عندما يختلط الوقود بالهواء داخل أسطوانة المحرك ويحدث له احتراق، تتحول الطاقة الكيميائية المخزنة في الوقود إلى حرارة عالية جداً، وهذه هي "الطاقة الحرارية".
  3. الطاقة الحركية (النتيجة): هذه الحرارة الناتجة عن الاحتراق تؤدي إلى تمدد الغازات بسرعة كبيرة، مما يولد ضغطاً قوياً يدفع المكبس (Piston) للتحرك، وهذا التحرك يحول الطاقة الحرارية إلى "طاقة حركية" (ميكانيكية) هي التي تجعل السيارة تسير.

خلاصة المسار:
طاقة كيميائية (وقود) $\leftarrow$ طاقة حرارية (احتراق) $\leftarrow$ طاقة حركية (حركة المحرك).

اذا كان لديك إجابة افضل او هناك خطأ في الإجابة علي سؤال تعمل آلة الاحتراق الداخلي على تحويل الطاقة الحرارية إلى طاقة كيميائية صح ام خطا ؟ اترك تعليق فورآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
منذ بواسطة
 
أفضل إجابة
إجابة سؤال تعمل آلة الاحتراق الداخلي على تحويل الطاقة الحرارية إلى طاقة كيميائية صح ام خطا ؟ بالأعلى.

أسئلة مشابهة

مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية، نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك
...