تعمل المضخه الحراريه على التسخين من خلال امتصاصها للطاقه الحراريه من الهواء في الخارج وفقدها للطاقه داخل المبنى صح ام خطا؟؟
الإجابة الصحيحة من خلال موقع بوابة الإجابات هي:
خطا
الإجابة: خطأ
الشرح:
الخطأ في هذه العبارة يكمن في استخدام كلمة "فقدها"، لأن المضخة الحرارية لا تفقد الطاقة بشكل عشوائي، بل تقوم بـ نقلها وتفريغها بشكل مقصود لتدفئة المكان. إليك توضيح آلية عملها ببساطة:
- امتصاص الحرارة: تقوم المضخة الحرارية بسحب (امتصاص) الطاقة الحرارية من الهواء الخارجي، حتى وإن كان الجو بارداً، لأن الهواء يحتوي دائماً على قدر من الحرارة.
- دور الضاغط (المحرك): لا تكتفي المضخة بنقل الحرارة فقط، بل تستخدم طاقة كهربائية لضغط سائل التبريد، مما يؤدي إلى رفع درجة حرارته بشكل كبير جداً.
- تفريغ الحرارة: يتم نقل هذا السائل الساخن إلى داخل المبنى، حيث يتم تفريغ أو إطلاق هذه الحرارة في الغرف لرفع درجة حرارتها.
لماذا كلمة "فقد" غير دقيقة علمياً هنا؟في الفيزياء، "الفقد" يعني ضياع الطاقة بشكل غير مفيد (مثل تسرب الحرارة من النوافذ)، أما ما تفعله المضخة الحرارية فهو
عملية نقل منظمة للطاقة من مكان (الخارج) إلى مكان آخر (الداخل) بهدف التدفئة.
اذا كان لديك إجابة افضل او هناك خطأ في الإجابة علي سؤال تعمل المضخه الحراريه على التسخين من خلال امتصاصها للطاقه الحراريه من الهواء في الخارج وفقدها للطاقه داخل المبنى صح ام خطا؟ اترك تعليق فورآ.