القياس ليس له فائدة في ترتيب الافكار وتنظيمها (1 نقطة) صح خطأ ؟؟
الإجابة الصحيحة من خلال موقع بوابة الإجابات هي:
خطأ
الإجابة هي: خطأ.
الشرح:
القياس هو أداة عقلية ومنطقية مهمة جداً، وله فائدة كبيرة في ترتيب الأفكار وتنظيمها، وذلك للأسباب التالية:
- ربط المجهول بالمعلوم: يساعد القياس على فهم فكرة جديدة أو غامضة من خلال مقارنتها بفكرة أخرى معروفة مسبقاً، مما يجعل ترتيب المعلومات في العقل أكثر سهولة وسلاسة.
- تبسيط المفاهيم المعقدة: عندما نستخدم القياس، فإننا نقوم بتقريب الصورة الذهنية، وهذا يقلل من تشتت الأفكار وينظمها في إطار واضح ومفهوم.
- الوصول إلى استنتاجات منطقية: يعتمد القياس على تسلسل منطقي (مقدمات تؤدي إلى نتيجة)، وهذا التسلسل هو الأساس الذي يبنى عليه تنظيم التفكير السليم والبرهنة على صحة الأفكار.
مثال توضيحي:عندما يشبه المعلم "القلب" في جسم الإنسان بـ "مضخة المياه" ليوضح كيف يضخ الدم إلى أنحاء الجسم؛ فهو هنا استخدم
القياس ليرتب فكرة علمية معقدة في ذهن الطالب عبر تشبيهها بشيء بسيط وملموس، مما ساعد في تنظيم الفكرة وفهمها بسرعة.
اذا كان لديك إجابة افضل او هناك خطأ في الإجابة علي سؤال القياس ليس له فائدة في ترتيب الافكار وتنظيمها (1 نقطة) صح خطأ ؟ اترك تعليق فورآ.