ماذا تعلم خالد من الكائنات الحية التي شاهدها؟ أ- الكسل ب- التعاون ج- حب العمل د- الراحة؟؟
الإجابة الصحيحة من خلال موقع بوابة الإجابات هي:
ج- حب العمل
الإجابة الصحيحة هي (ج) حب العمل.
عندما يراقب الإنسان الكائنات الحية في الطبيعة، فإنه يكتشف دروساً عظيمة في المثابرة والنشاط، وهذا هو الدرس الذي استخلصه خالد من ملاحظاته:
- النشاط الدائم: الكائنات الحية، مثل النمل والنحل، لا تتوقف عن الحركة والعمل؛ فهي تقضي يومها في جمع الطعام وبناء الأعشاش وتجهيز احتياجاتها، وهذا يعلمنا أن العمل المستمر هو أساس الحياة.
- الابتعاد عن الخمول: من خلال مراقبة هذه الكائنات، ندرك أن الكائنات لا تعرف الكسل، بل تعمل بجد لضمان بقائها، مما يغرس في الإنسان قيمة الاجتهاد.
- الارتباط بالنجاح: تعلم خالد أن سر بقاء هذه الكائنات ونظامها هو "العمل"، فبدون العمل لن تجد هذه الكائنات ما تأكله أو تسكن فيه، وهذا يوضح لنا أن العمل هو وسيلة النجاح والاستمرار.
لماذا استبعدنا الخيارات الأخرى؟- الكسل والراحة: هي صفات سلبية لا تظهر في حياة الكائنات الحية التي تسعى دائماً للبقاء.
- التعاون: رغم أن التعاون صفة موجودة في بعض الكائنات، إلا أن السؤال يركز على ما تعلمه خالد من "نشاط وسلوك" هذه الكائنات في أداء مهامها، وهو ما يصب في مفهوم "حب العمل".
اذا كان لديك إجابة افضل او هناك خطأ في الإجابة علي سؤال ماذا تعلم خالد من الكائنات الحية التي شاهدها؟ أ- الكسل ب- التعاون ج- حب العمل د- الراحة؟ اترك تعليق فورآ.