لماذا نوقر الكبير ؟ أجب عن السؤال السابق بجملة تشتمل على مفعول لأجله مناسب ؟؟
الإجابة الصحيحة من خلال موقع بوابة الإجابات هي:
نوقر الكبير احترامًا لخبرته.
الإجابة الصحيحة هي: "نوقر الكبير احترامًا لخبرته."
الشرح التعليمي:
1. ما هو المفعول لأجله؟
المفعول لأجله هو اسم منصوب يأتي في الجملة لبيان "سبب" وقوع الفعل. وهو الكلمة التي تجيب على سؤال يبدأ بـ (لماذا؟).
2. تحليل الجملة:
في جملة "نوقر الكبير احترامًا لخبرته":
- الفعل: (نوقر)، وهو العمل الذي نقوم به.
- السؤال: لماذا نوقر الكبير؟
- الإجابة: (احترامًا).
- إذن، كلمة "احترامًا" هي المفعول لأجله لأنها وضحت السبب الذي من أجله نوقر الكبير، وإعرابها: مفعول لأجله منصوب وعلامة نصبه الفتحة.
3. أمثلة إضافية لتثبيت الفكرة:لكي تتقن استخراج أو كتابة المفعول لأجله، تذكر أنه دائمًا يوضح السبب، مثل:
- أذاكرُ دروسي رغبةً في النجاح. (لماذا أذاكر؟ $\leftarrow$ رغبةً).
- نصلي طاعةً لله. (لماذا نصلي؟ $\leftarrow$ طاعةً).
- يقفُ التلاميذ تقديرًا للمعلم. (لماذا يقف التلاميذ؟ $\leftarrow$ تقديرًا).
اذا كان لديك إجابة افضل او هناك خطأ في الإجابة علي سؤال لماذا نوقر الكبير ؟ أجب عن السؤال السابق بجملة تشتمل على مفعول لأجله مناسب ؟ اترك تعليق فورآ.