من فوائد استهلاك الكهرباء انقطاع..... ؟؟
الإجابة الصحيحة من خلال موقع بوابة الإجابات هي:
أقل للكهرباء."
الإجابة الصحيحة هي "أقل للكهرباء"، والمقصود هنا هو أثر ترشيد استهلاك الكهرباء (أي استخدامها بحكمة وعدم الإسراف فيها).
عندما يلتزم الجميع بتقليل استهلاك الكهرباء، تتحقق الفوائد التالية التي تمنع انقطاع التيار:
- تخفيف الضغط عن الشبكة: محطات توليد الكهرباء لها قدرة محددة، وعندما يستهلك الجميع كميات كبيرة في وقت واحد (مثل وقت الذروة في الصيف)، يزداد الضغط على الشبكة مما قد يؤدي إلى انهيارها أو انقطاع التيار.
- منع الأعطال الفنية: الاستهلاك المفرط يؤدي إلى سخونة المحولات الكهربائية وزيادة احتمالية احتراقها أو تعطلها، وترشيد الاستهلاك يحمي هذه المعدات من التلف.
- تجنب "تخفيف الأحمال": في حالات نقص الطاقة، تضطر شركات الكهرباء لقطع التيار عن مناطق معينة لفترات زمنية لتوزيع الطاقة المتاحة على الجميع؛ لذا فإن تقليل الاستهلاك يقلل من حاجة الشركات للقيام بهذه العملية.
مثال توضيحي:تخيل أن هناك "خزاناً للمياه" يغذي حيّاً كاملاً؛ إذا فتح جميع السكان صنابير المياه بأقصى قوة في نفس اللحظة، سينفد الماء بسرعة وينقطع عن الجميع. أما إذا استخدم كل شخص كمية قليلة ومحددة، فسيستمر تدفق الماء للجميع طوال اليوم دون انقطاع. هذا بالضبط ما يحدث في شبكة الكهرباء.
اذا كان لديك إجابة افضل او هناك خطأ في الإجابة علي سؤال من فوائد استهلاك الكهرباء انقطاع..... ؟ اترك تعليق فورآ.