0 تصويتات
منذ في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

تعيش في أفريقيا صفه او فعل ؟؟

الإجابة الصحيحة من خلال موقع بوابة الإجابات هي:

فعل

الإجابة الصحيحة هي: فعل.

إليك الشرح المبسط للتفريق بين الفعل والصفة:

1. لماذا "تعيش" فعل؟

  • الدلالة على حدث: كلمة "تعيش" تدل على عمل أو نشاط يقوم به الكائن الحي (وهو السكن أو البقاء على قيد الحياة في مكان ما)، وكل كلمة تدل على حدث مرتبط بزمن هي فعل.
  • الزمن: كلمة "تعيش" فعل مضارع (يحدث الآن)، ويمكننا تحويلها إلى الماضي (عاشت) أو المستقبل (ستعيش)، وهذا لا يحدث مع الصفات.
  • قبول أدوات الفعل: يمكنك أن تقول "لا تعيشُ" أو "لم تعش"، وهذه الأدوات تدخل على الأفعال فقط.

2. ما الفرق بينها وبين الصفة؟
  • الفعل: يخبرنا ماذا يفعل الشخص أو الحيوان. (مثال: تعيش، تأكل، تنام).
  • الصفة: تخبرنا كيف هو شكل أو حالة الشخص أو الحيوان. (مثال: كبيرة، سريعة، جميلة).

مثال توضيحي للتفريق:
  • إذا قلنا: "الزرافة تعيش في أفريقيا" $\leftarrow$ (تعيش) هنا فعل لأنها تصف حدث السكن.
  • إذا قلنا: "الزرافة طويلة" $\leftarrow$ (طويلة) هنا صفة لأنها تصف شكل الزرافة.

اذا كان لديك إجابة افضل او هناك خطأ في الإجابة علي سؤال تعيش في أفريقيا صفه او فعل ؟ اترك تعليق فورآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
منذ بواسطة
 
أفضل إجابة
إجابة سؤال تعيش في أفريقيا صفه او فعل ؟ بالأعلى.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية، نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك
...