الفيله تعيش في أفريقيا صفه او فعل ؟؟
الإجابة الصحيحة من خلال موقع بوابة الإجابات هي:
صفه
للتفريق بين الفعل والصفة في جملة "الفيلة تعيش في أفريقيا"، يجب أن نفهم الفرق بين نوع الكلمة ودور الجملة:
1. كلمة "تعيش" (فعل):
كلمة "تعيش" هي فعل مضارع؛ لأن الفعل هو الكلمة التي تدل على حدث أو حالة أو حركة. وبما أن "العيش" هو الحالة التي تقوم بها الفيلة، فإن الكلمة نفسها تُصنف كفعل.
2. الجملة كاملة (صفة/وصف):
تعتبر الجملة في هذا السياق "صفة" أو "وصفاً" للفيلة؛ لأن وظيفة هذه الجملة هي إعطاؤنا معلومة تصف الفيلة وتعرفنا بمكان وجودها. فنحن هنا لا نكتفي بذكر الفعل، بل نستخدمه لنصف الفيلة ونميزها عن غيرها.
أمثلة للتوضيح:
- الفعل: (يأكل - يركض - تعيش) $\leftarrow$ كلمات تدل على نشاط أو حالة.
- الصفة (الوصف): (الفيلة الضخمة - الفيلة التي تعيش في أفريقيا) $\leftarrow$ كلمات أو جمل تصف الفيلة وتخبرنا عنها معلومات.
الخلاصة:- كلمة "تعيش" وحدها هي: فعل.
- جملة "تعيش في أفريقيا" ككل هي: صفة (وصف) للفيلة.
اذا كان لديك إجابة افضل او هناك خطأ في الإجابة علي سؤال الفيله تعيش في أفريقيا صفه او فعل ؟ اترك تعليق فورآ.