0 تصويتات
منذ في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

الغاز الناتج عن احتراق الهيدروكربونات وايسان في الاحتباس الحراري هو ؟؟

الإجابة الصحيحة من خلال موقع بوابة الإجابات هي:

ثاني أكسيد الكربون

الإجابة الصحيحة هي: ثاني أكسيد الكربون ($\text{CO}_2$).

إليك الشرح المفصل والمبسط لهذه العملية:

1. ما هي الهيدروكربونات؟
الهيدروكربونات هي مركبات كيميائية تتكون بشكل أساسي من عنصري الكربون والهيدروجين. ومن أشهر الأمثلة عليها الوقود الذي نستخدمه في حياتنا اليومية مثل:

  • الغاز الطبيعي (المستخدم في الطبخ).
  • البنزين والديزل (المستخدم في السيارات).
  • الفحم الحجري.

2. كيف ينتج غاز ثاني أكسيد الكربون؟
عندما نقوم بحرق هذه المواد (عملية الاحتراق)، فإن الكربون الموجود في الهيدروكربونات يتفاعل مع الأكسجين الموجود في الهواء الجوي، وينتج عن هذا التفاعل غاز ثاني أكسيد الكربون وبخار الماء.
  • المعادلة ببساطة: هيدروكربون + أكسجين $\leftarrow$ ثاني أكسيد الكربون + ماء + طاقة (حرارة).

3. ما علاقة هذا الغاز بالاحتباس الحراري؟
يُصنف ثاني أكسيد الكربون على أنه أحد "غازات الدفيئة"، وتأثيره على الأرض يكون كالتالي:
  • حبس الحرارة: يعمل هذا الغاز مثل "الصوبة الزجاجية" أو "الغطاء" الذي يحيط بالأرض؛ فهو يسمح لأشعة الشمس بالدخول، ولكنه يمنع جزءاً كبيراً من الحرارة من الهروب والعودة إلى الفضاء.
  • ارتفاع الحرارة: نتيجة لتراكم هذا الغاز بكميات كبيرة (بسبب حرق الوقود والمصانع)، تزداد كمية الحرارة المحبوسة في الغلاف الجوي، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض، وهو ما نطلق عليه اسم "الاحتباس الحراري".

اذا كان لديك إجابة افضل او هناك خطأ في الإجابة علي سؤال الغاز الناتج عن احتراق الهيدروكربونات وايسان في الاحتباس الحراري هو ؟ اترك تعليق فورآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
منذ بواسطة
 
أفضل إجابة
إجابة سؤال الغاز الناتج عن احتراق الهيدروكربونات وايسان في الاحتباس الحراري هو ؟ بالأعلى.

أسئلة مشابهة

مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية، نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك
...