تتكاثر البرمائيات والأسماك جنسيا بـالإخصاب الداخلي صح خطأ ؟؟
الإجابة الصحيحة من خلال موقع بوابة الإجابات هي:
خطأ
الإجابة: خطأ.
الشرح التعليمي:
تتكاثر معظم الأسماك والبرمائيات عن طريق الإخصاب الخارجي وليس الداخلي، وإليك التفصيل ليفهم الطلاب الفرق:
هو عملية اندماج الحيوان المنوي مع البويضة
خارج جسم الأنثى، ويحدث هذا غالباً في البيئة المائية لضمان انتقال الخلايا التناسلية بسهولة.
تقوم الأنثى بوضع كميات كبيرة من البيض في الماء، ثم يأتي الذكر ويطلق الحيوانات المنوية فوق هذا البيض ليتم الإخصاب في الماء مباشرة.
- كيف يحدث في البرمائيات (مثل الضفادع)؟
تضع أنثى الضفدع بيوضها في الماء، وفي الوقت نفسه يقوم الذكر بإطلاق الحيوانات المنوية عليها لتلقيحها خارجياً.
لماذا لا يكون الإخصاب داخلياً لديهم؟
لأن هذه الكائنات تعيش في الماء، والماء يوفر الوسط المناسب والآمن لانتقال الخلايا التناسلية والتقائها دون الحاجة إلى وجودها داخل الجسم، كما أن البيض يكون محاطاً بمادة هلامية تحميه في الماء.
اذا كان لديك إجابة افضل او هناك خطأ في الإجابة علي سؤال تتكاثر البرمائيات والأسماك جنسيا بـالإخصاب الداخلي صح خطأ ؟ اترك تعليق فورآ.