0 تصويتات
منذ في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

ما هو المصطلح الذي استخدمه هوك لأول مرة لوصف البنية الأساسية للكائنات الحية ؟؟

الإجابة الصحيحة من خلال موقع بوابة الإجابات هي:

C) الخلية

الإجابة الصحيحة هي: (C) الخلية.

شرح مفصل:

في عام 1665م، قام العالم الإنجليزي روبرت هوك (Robert Hooke) باستخدام مجهر بسيط صممه بنفسه لفحص شريحة رقيقة جداً من الفلين (وهو مادة مستخرجة من لحاء شجر البلوط وتعتبر نسيجاً نباتياً ميتاً).

لماذا استخدم هوك مصطلح "الخلية"؟

  • عندما نظر هوك إلى قطعة الفلين تحت المجهر، لم يرَ كائنات حية تتحرك، بل رأى بنية تتكون من فراغات صغيرة جداً ومربعة الشكل.
  • هذه الفراغات ذكرته بـ "الغرف الصغيرة" التي كان يسكنها الرهبان في الأديرة قديماً، والتي كانت تسمى بالإنجليزية "Cells".
  • بسبب هذا التشابه في الشكل، أطلق عليها اسم "الخلايا"، ومن هنا جاء المصطلح الذي نستخدمه اليوم في علم الأحياء.

نقاط هامة للفهم:
  1. ماذا رأى هوك فعلياً؟ هوك رأى "جدران الخلايا" الميتة في الفلين، ولم يرَ النواة أو السيتوبلازم لأن العينة كانت ميتة.
  2. أهمية هذا الاكتشاف: كان هذا أول وصف لبنية الكائنات الحية، وهو ما مهد الطريق لاحقاً للعلماء الآخرين لاكتشاف أن جميع الكائنات الحية (سواء كانت نباتات أو حيوانات) تتكون من خلايا.
  3. الخلاصة: الخلية هي "وحدة البناء والوظيفة" في جسم الكائن الحي، وبدون اكتشاف هوك لم نكن لنعرف كيف تعمل أجسامنا على المستوى المجهري.

اذا كان لديك إجابة افضل او هناك خطأ في الإجابة علي سؤال ما هو المصطلح الذي استخدمه هوك لأول مرة لوصف البنية الأساسية للكائنات الحية ؟ اترك تعليق فورآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
منذ بواسطة
 
أفضل إجابة
إجابة سؤال ما هو المصطلح الذي استخدمه هوك لأول مرة لوصف البنية الأساسية للكائنات الحية ؟ بالأعلى.

أسئلة مشابهة

مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية، نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك
...