سبب التأكيد علي ضروره تأسيس البنك هو. ؟؟
الإجابة الصحيحة من خلال موقع بوابة الإجابات هي:
عدم استغلال الأموال.
الإجابة الصحيحة هي "عدم استغلال الأموال"، ويمكن شرح ذلك بالتفصيل من خلال النقاط التالية:
لماذا يتم التأكيد على تأسيس البنك؟
- الحماية من التلاعب: عندما تكون الأموال في يد شخص واحد أو موزعة بشكل غير منظم، يكون من السهل التصرف فيها بطريقة خاطئة أو استخدامها في أغراض شخصية، لذا فإن البنك يضمن حمايتها من أي استغلال.
- التنظيم والرقابة: البنك يوفر نظاماً دقيقاً لتسجيل المبالغ (الداخلة والخارجة)، وهذا يجعل من المستحيل إخفاء أي مبالغ أو التصرف فيها دون علم الجميع.
- ضمان وصول الحقوق لأصحابها: الهدف الأساسي من تأسيس البنك هو التأكد من أن الأموال ستُصرف فقط في الأوجه المخصصة لها، مما يمنع أي شخص من استغلال هذه الأموال لتحقيق مكاسب خاصة.
مثال توضيحي لتبسيط الفكرة:تخيل أن مجموعة من الطلاب جمعوا مبلغاً من المال لشراء أدوات للفصل، فإذا وضع أحد الطلاب هذا المال في جيبه، فقد ينفقه بالخطأ أو يستخدمه لشراء حلوى (وهذا هو
الاستغلال). لكن إذا تم وضع هذه الأموال في "صندوق أو بنك صغير" تحت إشراف المدرسة، فإن المال سيكون في أمان ولن يتم صرفه إلا لشراء الأدوات المطلوبة فقط.
اذا كان لديك إجابة افضل او هناك خطأ في الإجابة علي سؤال سبب التأكيد علي ضروره تأسيس البنك هو. ؟ اترك تعليق فورآ.