لماذا يفضل استخدام الطحالب البحريه كمصدر للوقود عن نبات الذره لأنها ؟؟
الإجابة الصحيحة من خلال موقع بوابة الإجابات هي:
✅ لأنها لا تحتاج لأراضٍ زراعية
تعتبر الطحالب البحرية خياراً أفضل لإنتاج الوقود الحيوي مقارنة بنبات الذرة لعدة أسباب رئيسية، أهمها:
1. عدم المنافسة على الأراضي الزراعية:
- نبات الذرة: يحتاج إلى مساحات شاسعة من التربة الخصبة لنموه، وهذه الأراضي هي نفسها التي نستخدمها لزراعة المحاصيل الغذائية التي يتغذى عليها البشر والحيوانات.
- الطحالب البحرية: تنمو في البحار والمحيطات أو في أحواض مائية صناعية، لذا فهي لا تحتاج إلى أراضٍ زراعية، مما يترك التربة الخصبة لإنتاج الغذاء فقط.
2. الحفاظ على الأمن الغذائي:- عندما نستخدم الذرة لإنتاج الوقود، فإننا نأخذ جزءاً من المحاصيل الغذائية لنحولها إلى طاقة، وهذا قد يؤدي إلى نقص في كميات الغذاء المتاحة وارتفاع أسعارها.
- أما الطحالب، فلا تدخل في المنافسة مع المحاصيل الغذائية الأساسية، مما يضمن توفر الغذاء للجميع.
3. استهلاك المياه والموارد:- الذرة: تستهلك كميات كبيرة من المياه العذبة لعمليات الري، وتتطلب استخدام أسمدة ومبيدات كيميائية.
- الطحالب: تعيش في المياه المالحة أو حتى في المياه العادمة (غير الصالحة للشرب)، وبالتالي لا تستهلك المياه العذبة الثمينة.
4. سرعة النمو والكفاءة:- تنمو الطحالب بسرعة تفوق بكثير سرعة نمو النباتات الأرضية مثل الذرة، مما يعني إمكانية إنتاج كميات أكبر من الوقود في وقت أقل ومساحة أصغر.
اذا كان لديك إجابة افضل او هناك خطأ في الإجابة علي سؤال لماذا يفضل استخدام الطحالب البحريه كمصدر للوقود عن نبات الذره لأنها ؟ اترك تعليق فورآ.