0 تصويتات
منذ في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

يعتبر الهيدروجين صديقه للبيئه بسبب ؟؟

الإجابة الصحيحة من خلال موقع بوابة الإجابات هي:

كهرباء خالية من الكربون

يعتبر الهيدروجين صديقاً للبيئة لأن استخدامه وإنتاجه (عندما يتم بطريقة معينة) لا يسبب انبعاثات ضارة، وإليك الشرح المفصل لذلك:

1. ماذا نعني بـ "كهرباء خالية من الكربون"؟
لكي يكون الهيدروجين صديقاً للبيئة حقاً، يجب إنتاجه عبر عملية تسمى "التحليل الكهربائي للماء"، وهي تفكيك جزيئات الماء إلى هيدروجين وأكسجين باستخدام التيار الكهربائي. إذا كانت هذه الكهرباء مستمدة من مصادر متجددة (مثل الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح)، فإن العملية تكون خالية تماماً من الكربون، ويسمى الناتج هنا بـ "الهيدروجين الأخضر".

2. لماذا لا يلوث البيئة عند استخدامه؟
على عكس الوقود الأحفوري (مثل البنزين والفحم) الذي يطلق غاز ثاني أكسيد الكربون عند احتراقه، فإن الهيدروجين عندما يُحرق لتوليد الطاقة أو يُستخدم في خلايا الوقود، يكون الناتج الوحيد هو بخار الماء.

توضيح من خلال مقارنة بسيطة:

  • الوقود التقليدي: احتراق $\leftarrow$ انبعاث ثاني أكسيد الكربون $\leftarrow$ زيادة الاحتباس الحراري وتلوث الهواء.
  • الهيدروجين الأخضر: كهرباء نظيفة $\leftarrow$ إنتاج هيدروجين $\leftarrow$ احتراق $\leftarrow$ انبعاث بخار ماء فقط $\leftarrow$ بيئة نظيفة.

الخلاصة:
يرتبط وصف الهيدروجين بأنه صديق للبيئة بكونه وسيلة لنقل وتخزين الطاقة يتم إنتاجها بواسطة كهرباء خالية من الكربون، ولا تترك أي مخلفات ملوثة للجو عند استخدامها.

اذا كان لديك إجابة افضل او هناك خطأ في الإجابة علي سؤال يعتبر الهيدروجين صديقه للبيئه بسبب ؟ اترك تعليق فورآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
منذ بواسطة
 
أفضل إجابة
إجابة سؤال يعتبر الهيدروجين صديقه للبيئه بسبب ؟ بالأعلى.

أسئلة مشابهة

مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية، نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك
...