الإجابة الصحيحة هي صواب. يمكن استخدام لبنة استدر بعدد محدد من الدرجات في برنامج سكراتش لجعل كائن يدور بزاوية معينة. تأخذ هذه اللبنة معلمة واحدة، وهي عدد الدرجات التي تريد أن يدور فيها الكائن. على سبيل المثال، إذا قمت بتعيين عدد الدرجات إلى 90، فسيدور الكائن بزاوية 90 درجة.
لتطبيق هذه اللبنة، اتبع الخطوات التالية:
- افتح مشروع سكراتش الخاص بك.
- حدد الكائن الذي تريد تدويره.
- ابحث عن لبنة استدر بعدد محدد من الدرجات في فئة لبنات الحركة.
- اسحب اللبنة إلى المسرح.
- اضبط المعلمة الخاصة باللبنة حسب الحاجة.
على سبيل المثال، لجعل الكرة الحمراء تدور بزاوية 90 درجة، اتبع الخطوات التالية:
- افتح مشروع سكراتش الخاص بك.
- حدد الكرة الحمراء.
- ابحث عن لبنة استدر بعدد محدد من الدرجات في فئة لبنات الحركة.
- اسحب اللبنة إلى المسرح.
- اضبط المعلمة الخاصة باللبنة إلى 90.
سيؤدي ذلك إلى دوران الكرة الحمراء بزاوية 90 درجة.
فيما يلي بعض الأمثلة الأخرى على استخدام لبنة استدر بعدد محدد من الدرجات:
- لجعل الكائن يدور بزاوية 180 درجة، قم بتعيين عدد الدرجات إلى 180.
- لجعل الكائن يدور بزاوية 360 درجة، قم بتعيين عدد الدرجات إلى 360.
- لجعل الكائن يدور بزاوية عشوائية، قم بتعيين عدد الدرجات إلى قيمة عشوائية.
يمكن استخدام لبنة استدر بعدد محدد من الدرجات لإنشاء مجموعة متنوعة من التأثيرات في برنامج سكراتش. على سبيل المثال، يمكن استخدامها لإنشاء ألعاب أو رسوم متحركة أو تجارب تعليمية.