0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال يسن لمن سمع الأذان أن يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم بعد انتهاء الأذان . صواب خطأ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 يسن لمن سمع الأذان أن يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم بعد انتهاء الأذان . صواب خطأ

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال يسن لمن سمع الأذان أن يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم بعد انتهاء الأذان . صواب خطأ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال يسن لمن سمع الأذان أن يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم بعد انتهاء الأذان . صواب خطأ

 الإجابة. هي صواب.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة: صواب

التفسير:

ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "إذا سمعتم المؤذن فقولوا مثل ما يقول، ثم صلوا علي، فإنه من صلى علي مرة واحدة صلى الله عليه بها عشرًا، ثم سلوا الله لي الوسيلة، فإنها منزلة في الجنة لا تنبغي إلا لعبد من عباد الله، وأرجو أن أكون أنا هو، فمن سأل الله لي الوسيلة حلت له شفاعتي يوم القيامة" (رواه البخاري ومسلم).

وبذلك يكون من السنن لمن سمع الأذان أن يقول: "الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، أشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمدًا رسول الله، حي على الصلاة، حي على الفلاح، قد قامت الصلاة، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله"، ثم يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم بقول: "اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد".

وأما الدعاء الوارد في السؤال: "اللهم رب هذه الدعوة التامة، والصلاة القائمة، آت محمدًا الوسيلة والفضيلة، وابعثه مقامًا محمودًا الذي وعدته؛ حلت له شفاعتي يوم القيامة"، فهو دعاء مشروع أيضًا، وهو من أفضل الأدعية التي تقال بعد الأذان.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...