0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال حدد اي العمليتين انسب الجمع ام الطرح ثم حل المسألة، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 حدد اي العمليتين انسب الجمع ام الطرح ثم حل المسألة

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال حدد اي العمليتين انسب الجمع ام الطرح ثم حل المسألة، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال حدد اي العمليتين انسب الجمع ام الطرح ثم حل المسألة

 الجواب هو  الجمع ٣٢١.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تحديد العملية الحسابية المناسبة

لتحديد العملية الحسابية المناسبة لحل مسألة ما، يجب علينا أولاً فهم ما تطلبه المسألة. في هذه الحالة، تطلب المسألة تحديد الفرق بين طولي وادي الحمض ووادي رنية.

عملية الجمع

الجمع هو عملية رياضية تضيف رقمين أو أكثر للحصول على رقم واحد. في هذه الحالة، إذا أردنا استخدام الجمع لحل المسألة، فسنقوم بإضافة طول وادي الحمض إلى طول وادي رنية.

على سبيل المثال، إذا كان طول وادي الحمض ٤٠ كيلومترا، وطول وادي رنية ٢٧٥ كيلومترا، فإننا سنقوم بإضافة الرقمين للحصول على ٣١٥ كيلومترا.

عملية الطرح

الطرح هو عملية رياضية تطرح رقمًا من رقم آخر للحصول على رقم واحد. في هذه الحالة، إذا أردنا استخدام الطرح لحل المسألة، فسنقوم بطرح طول وادي الحمض من طول وادي رنية.

على سبيل المثال، إذا كان طول وادي الحمض ٤٠ كيلومترا، وطول وادي رنية ٢٧٥ كيلومترا، فإننا سنقوم بطرح الرقمين للحصول على ٢٣٥ كيلومترا.

الإجابة

بناءً على ما سبق، فإن العملية الحسابية المناسبة لحل المسألة هي الطرح. وذلك لأن المسألة تسأل عن الفرق بين طولي وادي الحمض ووادي رنية، وبالتالي فإن العملية الحسابية المناسبة هي العملية التي تطرح رقمًا من رقم آخر.

حل المسألة

إذا كان طول وادي الحمض ٤٠ كيلومترا، وطول وادي رنية ٢٧٥ كيلومترا، فإن الفرق بين طولي الواديين هو ٢٧٥ - ٤٠ = ٢٣٥ كيلومترا.

التفسير الموسع

في هذا المثال، فإن النتيجة التي تم الحصول عليها باستخدام الجمع هي غير منطقية، وذلك لأن طول وادي الحمض لا يمكن أن يكون أكثر من طول وادي رنية. لذلك، فإن العملية الحسابية المناسبة هي الطرح، والتي تعطي النتيجة الصحيحة وهي ٢٣٥ كيلومترا.

بشكل عام، يمكننا استخدام الخطوات التالية لتحديد العملية الحسابية المناسبة لحل مسألة ما:

  1. فهم ما تطلبه المسألة.
  2. تحديد العملية الحسابية التي يمكن أن تعطي النتيجة المطلوبة.
  3. استخدام العملية الحسابية المناسبة لحل المسألة.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...