0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال استجابة زهرة تبّاع الشمس لاتجاه الشمس هي استجابة نمو. صواب خطأ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 استجابة زهرة تبّاع الشمس لاتجاه الشمس هي استجابة نمو. صواب خطأ

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال استجابة زهرة تبّاع الشمس لاتجاه الشمس هي استجابة نمو. صواب خطأ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال استجابة زهرة تبّاع الشمس لاتجاه الشمس هي استجابة نمو. صواب خطأ

 الجواب هو  صواب العبارة صحيحة.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب: صواب

التفسير الموسع:

النمو هو عملية زيادة حجم الكائن الحي، أو زيادة عدد الخلايا المكونة له. وتشمل استجابات النمو الزيادة في طول النبات أو عرضه أو ارتفاعه، أو زيادة عدد البراعم أو الأوراق أو الأزهار.

استجابة زهرة دوار الشمس لاتجاه الشمس هي استجابة نمو، حيث تنمو الساق العلوية للزهرة في اتجاه الشمس، مما يؤدي إلى دوران الزهرة حول محورها. وتحدث هذه الاستجابة بسبب وجود ساعة بيولوجية داخلية في النبات، تتحكم في طول النهار والليل. كما تلعب الجينات دورًا مهمًا في هذه الاستجابة، حيث تتحكم في إنتاج هرمون الأوكسين، الذي يتسبب في نمو الساق العلوية في اتجاه الشمس.

ولذلك، فإن استجابة زهرة دوار الشمس لاتجاه الشمس هي استجابة نمو، حيث تؤدي إلى زيادة طول الساق العلوية للزهرة.

أسئلة مشابهة

مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك

التصنيفات

...