0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال أي من الحيوانات التالية يكثر احتمال عيشه في الصحراء، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 أي من الحيوانات التالية يكثر احتمال عيشه في الصحراء

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال أي من الحيوانات التالية يكثر احتمال عيشه في الصحراء، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال أي من الحيوانات التالية يكثر احتمال عيشه في الصحراء

  أ. الدب. ب. السرطان  ج. العظاءة (سحلية). د. النمر. الإجابة هي :  ج. العظاءة (سحلية).

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب:

الجمل

التفسير:

الصحاري هي مناطق قاحلة تتميز بدرجات حرارة عالية وجفاف شديد. لذلك، فإن الحيوانات التي تعيش في الصحراء يجب أن تتمتع بخصائص تسمح لها بالتكيف مع هذه الظروف القاسية.

الجمل هو حيوان صحراوي بامتياز. فهو يتميز بالعديد من الخصائص التي تجعله قادرًا على البقاء على قيد الحياة في الصحراء، منها:

  • فراء سميك: يساعد الفراء السميك على عزل الجسم عن الحرارة الشديدة.
  • قوام أقدام عريضة: تساعد الأقدام العريضة على توزيع وزن الجسم على مساحة أكبر، مما يساعد على تجنب الغرق في الرمال الناعمة.
  • رموش طويلة: تساعد الرموش الطويلة على حماية العينين من الغبار والرياح.
  • آذان كبيرة: تساعد الآذان الكبيرة على تبريد الدم.
  • قدرة على تخزين الماء: يمكن للجمل تخزين كمية كبيرة من الماء في بطنه، مما يسمح له بالبقاء على قيد الحياة لمدة تصل إلى أسبوعين دون شرب الماء.

أما الحيوانات الأخرى المذكورة في السؤال، فهي ليست بالضرورة حيوانات صحراوية. فمثلًا، الحمار الوحشي هو حيوان عاشبي يفضل العيش في المراعي المفتوحة. العقرب هو حيوان مفترس يفضل العيش في المناطق الصخرية. القيط هو حيوان مفترس يفضل العيش في المناطق الغاباتية. السلحفاة الصحراوية هي حيوان بطيء الحركة يفضل العيش في المناطق الصحراوية ذات الغطاء النباتي الكثيف. الضب هو حيوان مفترس يفضل العيش في المناطق الصحراوية ذات الرمال الناعمة. القطة الرملية هي حيوان مفترس يفضل العيش في المناطق الصحراوية ذات الرمال الناعمة.

وعليه، فإن الجمل هو الحيوان الذي يكثر احتمال عيشه في الصحراء، وذلك لتمتعه بالعديد من الخصائص التي تسمح له بالتكيف مع الظروف القاسية للصحراء.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...