0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال أفضل الدعاء في ليلة القدر هو :، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 أفضل الدعاء في ليلة القدر هو :

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال أفضل الدعاء في ليلة القدر هو :، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال أفضل الدعاء في ليلة القدر هو :

  "اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني" "اللهم آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار" " ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم" الإجابة هي : "اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني"

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

أفضل الدعاء في ليلة القدر هو الدعاء الذي يتضمن الثناء على الله تعالى، والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، والتوبة والاستغفار، والطلب من الله تعالى من خير الدنيا والآخرة.

وفيما يلي بعض الأمثلة على أفضل الأدعية في ليلة القدر:

  • دعاء النبي صلى الله عليه وسلم في ليلة القدر:
اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني.
  • دعاء اللهم إن كانت هذه ليلة القدر:

اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير مما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت.

  • **دعاء اللهم إني أسألك في ليلة القدر وأسرارها وأنوارها وبركاتها أن تتقبل ما دعوتك به وأن تقضي حاجتي.

وفضل الدعاء في ليلة القدر عظيم، فقد ورد في الحديث أنّ النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدَّم من ذنبه".

وليلة القدر هي ليلة مباركة جدًا، نزل فيها القرآن الكريم، وجعلها الله تعالى أفضل ليلة في السنة، فهي ليلة خير من ألف شهر.

ومن فضل هذه الليلة أنَّ الدعاء فيها مستجاب، كما ورد في الحديث أنّ النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إنَّ الله تعالى نزل ليلة القدر وأمر ملائكته أن ينادُوا فيها: هل من مستغفرٍ فأغفر له، هل من تائبٍ فأتوب عليه، هل من سائلٍ فأعطيه".

ولذلك ينبغي على المسلم أن يحرص على اغتنام هذه الليلة المباركة، وأن يكثر فيها من الدعاء، وأن يدعو الله تعالى بكل ما يحب ويريد.

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...