0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال رسم مخطط لقطعة أرض، بحيث مثل كل ٢سم على المخطط 3 أمتار من قطعة الأرض فما عامل مقياس الرسم، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 رسم مخطط لقطعة أرض، بحيث مثل كل ٢سم على المخطط 3 أمتار من قطعة الأرض فما عامل مقياس الرسم

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال رسم مخطط لقطعة أرض، بحيث مثل كل ٢سم على المخطط 3 أمتار من قطعة الأرض فما عامل مقياس الرسم، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال رسم مخطط لقطعة أرض، بحيث مثل كل ٢سم على المخطط 3 أمتار من قطعة الأرض فما عامل مقياس الرسم

  ٢/٣ ٢/١٠٠ ١/١٥٠ ٣٠٠/٢ الإجابة هي : ١/١٥٠

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة:

عامل مقياس الرسم هو النسبة بين القياس على المخطط إلى القياس الحقيقي. في هذه الحالة، فإن كل 2 سم على المخطط يمثل 3 أمتار في الواقع. لذلك، فإن عامل مقياس الرسم هو:

عامل مقياس الرسم = القياس على المخطط / القياس الحقيقي
عامل مقياس الرسم = 2 سم / 3 أمتار
عامل مقياس الرسم = 2 سم / 3 * 100 سم/متر
عامل مقياس الرسم = 2 سم / 300 سم
عامل مقياس الرسم = 1/150

التفسير الموسع:

يمكن تفسير عامل مقياس الرسم بأنه مقدار التقليص أو التكبير الذي تم إجراؤه على الرسم. في هذه الحالة، تم تقليص الرسم بنسبة 1/150، مما يعني أن كل 150 سم على المخطط يمثل 1 متر في الواقع.

على سبيل المثال، إذا كان طول قطعة الأرض في الواقع 100 متر، فإن طولها على المخطط سيكون 1500 سم، أي 100 سم لكل متر.

يمكن استخدام عامل مقياس الرسم لتحويل القياسات من المخطط إلى الواقع أو العكس. على سبيل المثال، إذا كان هناك خط طوله 10 سم على المخطط، فإن طوله الحقيقي سيكون 10 سم * 150 = 1500 سم، أي 15 متر.

يستخدم عامل مقياس الرسم في العديد من المجالات، بما في ذلك الهندسة والتصميم والبناء.

أسئلة مشابهة

مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك

التصنيفات

...