0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال أي طبقات الأرض الآتية يتولد فيها المجال المغناطيسي للأرض، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 أي طبقات الأرض الآتية يتولد فيها المجال المغناطيسي للأرض

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال أي طبقات الأرض الآتية يتولد فيها المجال المغناطيسي للأرض، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال أي طبقات الأرض الآتية يتولد فيها المجال المغناطيسي للأرض

  القشرة اللب الخارجي  الستار اللب الخارجي الإجابة هي : اللب الخارجي

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

يتولد المجال المغناطيسي للأرض في اللب الخارجي للأرض، وهو طبقة من الحديد السائل تقع على عمق 2,200 إلى 5,100 كيلومتر تحت سطح الأرض. يتكون اللب الخارجي من الحديد والنيكل، وهما فلزات موصلة كهربائياً. عندما تتحرك هذه المعادن السائلة، فإنها تولد تيارات كهربائية. وتتفاعل هذه التيارات الكهربائية مع المجال المغناطيسي للأرض، مما يؤدي إلى تقويته واستقراره.

يمكن تفسير توليد المجال المغناطيسي للأرض من خلال ظاهرة تسمى الجيودينامو. تحدث الجيودينامو عندما تتحرك السوائل الموصلة كهربائياً في مجال مغناطيسي. تؤدي حركة السوائل إلى توليد تيارات كهربائية، وتؤدي هذه التيارات الكهربائية بدورها إلى توليد مجال مغناطيسي جديد.

يتسبب دوران الأرض في تحريك اللب الخارجي، مما يؤدي إلى توليد مجال مغناطيسي. يحافظ دوران الأرض أيضاً على استقرار المجال المغناطيسي. إذا توقف دوران الأرض، فسيختفي المجال المغناطيسي للأرض في غضون بضعة أيام.

تتغير شدة المجال المغناطيسي للأرض باستمرار. تشير الدراسات إلى أن المجال المغناطيسي للأرض كان أقوى في الماضي، وقد يضعف في المستقبل.

وبناءً على ما سبق، فإن الإجابة الصحيحة للسؤال هي اللب الخارجي للأرض.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...