0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال تسمى المنطقة المحيطة بالأرض التي تظهر فيها آثار المجال المغناطيسي للأرض، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 تسمى المنطقة المحيطة بالأرض التي تظهر فيها آثار المجال المغناطيسي للأرض

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال تسمى المنطقة المحيطة بالأرض التي تظهر فيها آثار المجال المغناطيسي للأرض، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال تسمى المنطقة المحيطة بالأرض التي تظهر فيها آثار المجال المغناطيسي للأرض

  الانحراف الغلاف المغناطيسي للكرة الأرضية  الشفق القطبي  اللب الخارجي الإجابة هي :  الغلاف المغناطيسي للكرة الأرضية

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تسمى المنطقة المحيطة بالأرض التي تظهر فيها آثار المجال المغناطيسي للأرض الغلاف المغناطيسي (Magnetosphere). ويمتد الغلاف المغناطيسي من سطح الأرض إلى مسافة تصل إلى مئات الآلاف من الكيلومترات.

وينشأ المجال المغناطيسي للأرض من حركة المواد المنصهرة في لب الأرض الخارجي. ويشبه المجال المغناطيسي للأرض مجال المغناطيس، حيث له قطبان شمالي وجنوبي. ويقع القطب المغناطيسي الشمالي للأرض حاليًا في شمال كندا، أما القطب المغناطيسي الجنوبي للأرض فيقع في جنوب المحيط الأطلسي.

ويعمل الغلاف المغناطيسي كحاجز يحمي الأرض من الرياح الشمسية، وهي تيار من الجسيمات المشحونة التي تنطلق من الشمس. وتتسبب الرياح الشمسية في حدوث العواصف الشمسية، والتي يمكن أن تسبب أضرارًا كبيرة للأقمار الصناعية والاتصالات اللاسلكية.

ويتكون الغلاف المغناطيسي من عدة طبقات، تختلف في كثافتها ودرجة حرارتها. وتشمل هذه الطبقات:

  • الطبقة المغناطيسية الداخلية (Magnetopause): وهي الطبقة الداخلية من الغلاف المغناطيسي، وتقع على مسافة تتراوح بين 10 و100 ألف كيلومتر من سطح الأرض.
  • الطبقة المغناطيسية شبه المغلقة (Magnetosheath): وهي الطبقة التي تقع بين الطبقة المغناطيسية الداخلية والرياح الشمسية.
  • الطبقة المغناطيسية الخارجية (Magnetotail): وهي الطبقة التي تقع خلف الأرض، ويصل طولها إلى مئات الآلاف من الكيلومترات.

ويلعب الغلاف المغناطيسي دورًا مهمًا في حماية الحياة على الأرض. فهو يحمي الأرض من الرياح الشمسية، ويساعد على تنظيم الطقس، ويحمي الأرض من النيازك.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...