0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال للمناطق المغناطيسية لمادة ممغنطة، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 للمناطق المغناطيسية لمادة ممغنطة

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال للمناطق المغناطيسية لمادة ممغنطة، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال للمناطق المغناطيسية لمادة ممغنطة

  أقطابها في اتجاهات عشوائية أقطابها في اتجاهات يلغي بعضها بعضاً تتجه أقطابها في اتجاه واحد لا يمكن أن يتغير توجيه أقطابها الإجابة هي : تتجه أقطابها في اتجاه واحد

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

في المادة المغناطيسية، تكون المجالات المغناطيسية صغيرة تسمى المجالات المغناطيسية متجمعة معًا في مجموعات تسمى المناطق المغناطيسية. تشبه المناطق المغناطيسية الأقطاب المغناطيسية، حيث يكون أحد طرفي المنطقة قطبًا شماليًا والطرف الآخر هو قطب جنوبي. تمتد خطوط المجال المغناطيسي من المنطقة المغناطيسية الشمالية إلى المنطقة المغناطيسية الجنوبية.

في معظم المواد المغناطيسية، تكون المناطق المغناطيسية مرتبة عشوائيًا، لذلك لا توجد مغناطيسية إجمالية للمادة. ومع ذلك، إذا تعرضت المادة لمجالات مغناطيسية خارجية، يمكن ترتيب المناطق المغناطيسية في اتجاه واحد، مما يؤدي إلى مغناطيسية إجمالية.

هناك نوعان رئيسيان من المواد المغناطيسية: المغناطيسات الدائمة والمغناطيسات المؤقتة. المغناطيسات الدائمة لها مناطق مغناطيسية مرتبة دائمًا، مما يعطيها مغناطيسية دائمة. المغناطيسات المؤقتة لها مناطق مغناطيسية مرتبة فقط أثناء وجود مجال مغناطيسي خارجي. بمجرد إزالة المجال المغناطيسي الخارجي، تعود المناطق المغناطيسية إلى ترتيبها العشوائي، مما يفقد المادة مغناطيسيتها.

يمكن استخدام المجالات المغناطيسية لمادة ممغنطة لأداء العديد من المهام، مثل:

  • توليد الكهرباء
  • جذب الأجسام المعدنية
  • تخزين المعلومات
  • توجيه الطائرات والسفن

المجالات المغناطيسية لمادة ممغنطة هي ظاهرة أساسية في الفيزياء لها العديد من التطبيقات العملية.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...