0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال إذا كان الجهد الداخل إلى محول كهربائي هو 100 فولت والجهد الناتج منه هو 50 فولت فأوجد نسبة عدد لفات الملف الابتدائي إلى عدد لفات الملف الثانوي، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 إذا كان الجهد الداخل إلى محول كهربائي هو 100 فولت والجهد الناتج منه هو 50 فولت فأوجد نسبة عدد لفات الملف الابتدائي إلى عدد لفات الملف الثانوي

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال إذا كان الجهد الداخل إلى محول كهربائي هو 100 فولت والجهد الناتج منه هو 50 فولت فأوجد نسبة عدد لفات الملف الابتدائي إلى عدد لفات الملف الثانوي، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال إذا كان الجهد الداخل إلى محول كهربائي هو 100 فولت والجهد الناتج منه هو 50 فولت فأوجد نسبة عدد لفات الملف الابتدائي إلى عدد لفات الملف الثانوي

  الإجابة هي : نسبة عدد لفات الملف الابتدائي الى عدد لفات الملف الثانوي = نسبة الجهد الداخل الى الجهد الناتج = 100 : 50 = 2 : 1

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

نسبة عدد لفات الملف الابتدائي إلى عدد لفات الملف الثانوي تساوي نسبة الجهد الناتج إلى الجهد الداخل، وذلك وفقًا لقانون حفظ الطاقة في المحول الكهربائي.

قانون حفظ الطاقة في المحول الكهربائي هو:

N1I1 = N2I2

حيث:

  • N1 هو عدد لفات الملف الابتدائي
  • N2 هو عدد لفات الملف الثانوي
  • I1 هو التيار الداخل إلى الملف الابتدائي
  • I2 هو التيار الناتج من الملف الثانوي

إذا كان الجهد الداخل إلى الملف الابتدائي هو 100 فولت والجهد الناتج منه هو 50 فولت، فإن نسبة الجهد الناتج إلى الجهد الداخل تساوي:

50/100 = 1/2

وبالتالي، فإن نسبة عدد لفات الملف الابتدائي إلى عدد لفات الملف الثانوي تساوي:

N1/N2 = 1/2

أي أن عدد لفات الملف الابتدائي يساوي نصف عدد لفات الملف الثانوي.

وتفسير ذلك هو أن التيار الداخل إلى الملف الابتدائي يساوي التيار الناتج من الملف الثانوي، وبالتالي فإن الطاقة الداخلة إلى الملف الابتدائي تساوي الطاقة الناتجة من الملف الثانوي.

ونظرًا لأن الطاقة الكهربائية تساوي الجهد مضروبًا في التيار، فإن نسبة الجهد الناتج إلى الجهد الداخل تساوي نسبة الطاقة الناتجة إلى الطاقة الداخلة، وبالتالي فإن نسبة عدد لفات الملف الابتدائي إلى عدد لفات الملف الثانوي تساوي نسبة الجهد الناتج إلى الجهد الداخل.

ومثال على ذلك هو محول كهربائي يستخدم لخفض الجهد من 220 فولت إلى 110 فولت، فإن نسبة عدد لفات الملف الابتدائي إلى عدد لفات الملف الثانوي تساوي 2:1.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...