0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال قال عليه الصلاة و السلام: ( المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا) بين الحديث وأرشد إلى، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 قال عليه الصلاة و السلام: ( المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا) بين الحديث وأرشد إلى

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال قال عليه الصلاة و السلام: ( المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا) بين الحديث وأرشد إلى، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال قال عليه الصلاة و السلام: ( المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا) بين الحديث وأرشد إلى

  الأخوة في الإسلام . الترغيب في الأعمال الصالحة. ترغيب المؤمن في أن يكون عمله يريد به وجه الله. الإجابة هي : الأخوة في الإسلام .

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

بين الحديث

الحديث المذكور رواه الإمام البخاري في صحيحه عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا".

ومعنى الحديث أن المؤمنين مترابطون ومتحابون، يتعاونون فيما بينهم، ويشد بعضهم بعضا، كالبنيان المرصوص، الذي لا يستطيع أحد أن يهدمه، لأن كل جزء فيه يدعم الجزء الآخر.

أرشد إلى

هذا الحديث يرشد إلى أهمية الأخوة الإسلامية، وضرورة التعاون والترابط بين المسلمين، وحرصهم على بعضهم البعض.

وهناك العديد من الآيات والأحاديث التي تحث على الأخوة الإسلامية، منها قوله تعالى: {وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا} [آل عمران: 103]، وقوله تعالى: {إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ} [الحجرات: 10]، وقوله صلى الله عليه وسلم: "من ستر مسلماً ستره الله في الدنيا والآخرة".

وهناك العديد من صور التعاون والترابط بين المسلمين، منها:

  • التعاون في العبادة: كالتقرب إلى الله تعالى بالصلاة والصيام والزكاة والحج، والمحافظة على الأذكار والأدعية.
  • التعاون في الدعوة: إلى الله تعالى، ونشر العلم الشرعي، وبيان الحق من الباطل.
  • التعاون في قضاء حوائج المسلمين: كالتضامن معهم في السراء والضراء، ونصرتهم على الأعداء، ومساعدة المحتاجين منهم.

وإذا تعاون المسلمون فيما بينهم، وشد بعضهم بعضا، فإنهم سيحققون الكثير من الخير والصلاح، ويعز الإسلام وينصرونه.

أسئلة مشابهة

مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك

التصنيفات

...