0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال تعمل الرياح على _________ ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 تعمل الرياح على _________

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال تعمل الرياح على _________ ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال تعمل الرياح على _________

  أ- صدوع الصخور  ب- انزالق الصخور  ج- انسياب الطين  د- حت الصخور الإجابة هي : ج- انسياب الطين 

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تعمل الرياح على:

  • تعرية سطح الأرض، أي نقل التراب وحبيبات الرمل من مكان إلى مكان، كما تعمل على قشط الأسطح الصخرية والحجرية بواسطة ما يعلق بالريح من حبيبات رملية. ويحدث هذا بسبب اختلاف كثافة الهواء الساخن عن الهواء البارد، حيث يكون الهواء الساخن أقل كثافة من الهواء البارد، وبالتالي يكون وزنه أقل، مما يجعله يصعد إلى الأعلى. وعندما يرتفع الهواء الساخن، يحل محله الهواء البارد من الأسفل، وهذا الهواء البارد يكون أكثر كثافة من الهواء الساخن، وبالتالي يكون وزنه أكثر، مما يجعله ينزل إلى الأسفل. وهكذا تستمر الدورة، مما يؤدي إلى حركة الهواء من مناطق الضغط الجوي المرتفع إلى مناطق الضغط الجوي المنخفض.

  • نقل الحرارة، حيث تعمل الرياح على نقل الحرارة من المناطق الدافئة إلى المناطق الباردة. فمثلاً، تعمل الرياح التجارية على نقل الحرارة من المناطق الاستوائية إلى المناطق المدارية، مما يساعد على اعتدال درجات الحرارة في المناطق المدارية.

  • توزيع الرطوبة، حيث تعمل الرياح على توزيع الرطوبة من المناطق الرطبة إلى المناطق الجافة. فمثلاً، تعمل الرياح الموسمية على توزيع الرطوبة من المحيط الهندي إلى شبه القارة الهندية، مما يساعد على سقوط الأمطار في هذه المنطقة.

  • تكوين السحب والأمطار، حيث تعمل الرياح على رفع بخار الماء من سطح الأرض إلى أعلى، حيث يبرد ويتكاثف ويتكون السحب. وعندما تصبح السحب ممتلئة بالماء، تسقط الأمطار.

  • توليد الطاقة، حيث يمكن استخدام الرياح لتوليد الطاقة الكهربائية عن طريق استخدام توربينات الرياح.

وهكذا، فإن الرياح لها تأثير كبير على سطح الأرض، حيث تساهم في تشكيل الأرض وتوزيع الحرارة والرطوبة وتكوين السحب والأمطار وتوليد الطاقة.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...