0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال ما الخاصية التي تشترك فيها جميع المواد التالية: باب حديد - مسطرة خشب - مساحة بلاستيكية- لوحة من القماش ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 ما الخاصية التي تشترك فيها جميع المواد التالية: باب حديد - مسطرة خشب - مساحة بلاستيكية- لوحة من القماش

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال ما الخاصية التي تشترك فيها جميع المواد التالية: باب حديد - مسطرة خشب - مساحة بلاستيكية- لوحة من القماش ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال ما الخاصية التي تشترك فيها جميع المواد التالية: باب حديد - مسطرة خشب - مساحة بلاستيكية- لوحة من القماش

  الكتلة الحجم حالة المادة توصيل الحرارة الإجابة هي : حالة المادة 

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الخاصية التي تشترك فيها جميع المواد التالية: باب حديد - مسطرة خشب - مساحة بلاستيكية- لوحة من القماش هي أنها جميعها مواد صلبة.

المواد الصلبة هي المواد التي تحافظ على شكلها وحجمها عندما تتعرض للقوة. فهي لا تتغير شكلها بسهولة، ولا تتدفق مثل السوائل.

باب الحديد مصنوع من الحديد، وهو معدن صلب. مسطرة الخشب مصنوعة من الخشب، وهو مادة صلبة عضوية. مساحة البلاستيكية مصنوعة من البلاستيك، وهو مادة صلبة غير عضوية. لوحة القماش مصنوعة من القماش، وهو مادة صلبة عضوية.

جميع هذه المواد قادرة على تحمل وزنها، ولا تتغير شكلها بسهولة عند لمسها أو الضغط عليها.

فيما يلي شرح مفصل لخاصية الصلابة في كل مادة:

باب الحديد: باب الحديد مصنوع من الحديد، وهو معدن صلب. الحديد هو مادة صلبة لأن جزيئاته مرتبطة ببعضها البعض بقوة. هذه الروابط تمنعه من التغير بسهولة.

مسطرة خشب: مسطرة الخشب مصنوعة من الخشب، وهو مادة صلبة عضوية. الخشب هو مادة صلبة لأن ألياف السليلوز فيه مرتبطة ببعضها البعض بقوة. هذه الروابط تمنعه من التغير بسهولة.

مساحة بلاستيكية: مساحة البلاستيكية مصنوعة من البلاستيك، وهو مادة صلبة غير عضوية. البلاستيك هو مادة صلبة لأن جزيئاته مرتبطة ببعضها البعض بقوة. هذه الروابط تمنعه من التغير بسهولة.

لوحة من القماش: لوحة القماش مصنوعة من القماش، وهو مادة صلبة عضوية. القماش هو مادة صلبة لأن ألياف القطن أو الصوف فيه مرتبطة ببعضها البعض بقوة. هذه الروابط تمنعه من التغير بسهولة.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...