0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال يتقاضى بدر مبلغ ٣٠ ريالاً عن كل ساعة عمل ، إذا خطط لادخار مبلغ لشراء هاتف نقال ثمنه ١١٦٠ ريالاً ، فهل تكفي ٢٠ أو ٣٠ أو ٤٠ ساعة عمل لذلك ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 يتقاضى بدر مبلغ ٣٠ ريالاً عن كل ساعة عمل ، إذا خطط لادخار مبلغ لشراء هاتف نقال ثمنه ١١٦٠ ريالاً ، فهل تكفي ٢٠ أو ٣٠ أو ٤٠ ساعة عمل لذلك

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال يتقاضى بدر مبلغ ٣٠ ريالاً عن كل ساعة عمل ، إذا خطط لادخار مبلغ لشراء هاتف نقال ثمنه ١١٦٠ ريالاً ، فهل تكفي ٢٠ أو ٣٠ أو ٤٠ ساعة عمل لذلك ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال يتقاضى بدر مبلغ ٣٠ ريالاً عن كل ساعة عمل ، إذا خطط لادخار مبلغ لشراء هاتف نقال ثمنه ١١٦٠ ريالاً ، فهل تكفي ٢٠ أو ٣٠ أو ٤٠ ساعة عمل لذلك

  الإجابة هي : نعم تكفي ٤٠ ساعة عمل لشراء الهاتف. 

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة:

40 ساعة عمل تكفي لشراء الهاتف

التفسير:

إذا تقاضى بدر مبلغ 30 ريالًا عن كل ساعة عمل، فإن 20 ساعة عمل ستأتي بمبلغ 30 ريالًا × 20 ساعة عمل = 600 ريال.

وإذا تقاضى بدر مبلغ 30 ريالًا عن كل ساعة عمل، فإن 30 ساعة عمل ستأتي بمبلغ 30 ريالًا × 30 ساعة عمل = 900 ريال.

وإذا تقاضى بدر مبلغ 30 ريالًا عن كل ساعة عمل، فإن 40 ساعة عمل ستأتي بمبلغ 30 ريالًا × 40 ساعة عمل = 1200 ريال.

وبما أن ثمن الهاتف هو 1160 ريال، فإن 40 ساعة عمل تكفي لشراء الهاتف، أما 20 أو 30 ساعة عمل فلا تكفي.

التحقق من معقولية الإجابة:

من المعقول أن يستغرق الأمر 40 ساعة عمل لادخار مبلغ لشراء هاتف نقال ثمنه 1160 ريال. فهذا مبلغ ليس بالقليل، ويتطلب العمل لمدة 40 ساعة على الأقل حتى يتم توفيره.

أما 20 أو 30 ساعة عمل فهي مدة قصيرة للغاية لا تكفي لادخار مبلغ كهذا. ففي 20 ساعة عمل، سيتمكن بدر من توفير مبلغ 600 ريال فقط، أي أقل من نصف ثمن الهاتف. وفي 30 ساعة عمل، سيتمكن من توفير مبلغ 900 ريال فقط، أي ما يزيد قليلاً عن نصف ثمن الهاتف.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...