0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال مقدار الزكاة التي دفعها محمد لمستحقيها ٤٥٠ ريالا كم كان رصيده وقت دفعها ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 مقدار الزكاة التي دفعها محمد لمستحقيها ٤٥٠ ريالا كم كان رصيده وقت دفعها

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال مقدار الزكاة التي دفعها محمد لمستحقيها ٤٥٠ ريالا كم كان رصيده وقت دفعها ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال مقدار الزكاة التي دفعها محمد لمستحقيها ٤٥٠ ريالا كم كان رصيده وقت دفعها

  «الجواب الصحيح هو»  نسبة الزكاة هي ٢.٥ % من راس المال  ٤٥٠ = ٠.٠٢٥ ×ك  ك = ١٨٠٠ كان رصيد محمد وقت دفعة للزكاة ١٨٠٠ ريالا  

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة:

مقدار الزكاة التي دفعها محمد لمستحقيها ٤٥٠ ريالا، فإذا كان محمد قد دفع الزكاة من رصيده الخاص، فهذا يعني أن رصيده وقت دفعها كان ٤٥٠ ريالا على الأقل.

التفسير الموسع:

الزكاة هي ركن من أركان الإسلام، وهي واجبة على كل مسلم بالغ عاقل، مالك للنصاب، خالي من الدين. وقدر الزكاة في المال هو ٢.٥٪ من صافي المال الذي يملكه المسلم في نهاية العام الهجري، إذا بلغ هذا المال النصاب.

النصاب هو الحد الأدنى من المال الذي تجب فيه الزكاة، وقد حدده الفقهاء بقيمة ما يعادل ٥٩٥ جرامًا من الفضة.

وإذا كان محمد قد دفع الزكاة من رصيده الخاص، فهذا يعني أن رصيده وقت دفعها كان ٤٥٠ ريالا على الأقل، لأن الزكاة لا تجب إلا على المال الذي يبلغ النصاب.

ولكن من الممكن أن يكون محمد قد دفع الزكاة من مال آخر يملكه، مثل مال زوجته أو أولاده، أو مال تجارة أو استثمار، وفي هذه الحالة يكون رصيده وقت دفعها أقل من ٤٥٠ ريالا.

ولتحديد مقدار الرصيد الذي كان لدى محمد وقت دفع الزكاة، يلزم معرفة مصدر المال الذي دفع منه الزكاة.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...